السبت 1 يونيو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نباتات تسهم في تنقية هواء المنزل

نباتات تسهم في تنقية هواء المنزل
18 فبراير 2020 00:51

أبوظبي (الاتحاد)

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لاحتضان الطبيعة وجعل منزلك أكثر صحة، فعليك بإضافة نباتات تضفي جرعة من الأناقة والراحة على منزلك، وتساعدك في الحصول على نوم هادئ وسعيد.
وذكر موقع «Elle Decor» أن نبات العشقة المتسلقة أو «اللبلاب» يشتهر بأنه من النباتات التي يسهل العناية بها، إضافة إلى أنه ينقي الهواء، ويساعد في تقليل العفن في المنزل، ويمكن الحفاظ عليه بترطيب تربته وعدم تعرضه لأشعة الشمس المباشرة، حيث تكفي أربع ساعات فقط في اليوم في الهواء الطلق.
ويمكن لنبات التين المرن أو «المطاط»، أن يثير البهجة في أي غرفة، بل ويمكنه إزالة السموم من الهواء ومحاربة الأمراض والطفيليات المخفية، كما أثبتت الدراسات قدرته على إزالة مادة الفورمالديهايد من الهواء، والتي توجد في مستلزمات التنظيف والأثاث. ويعتبر نبات سرخس زر الليمون رائعاً في إزالة الملوثات المحمولة جواً، والتي يُعتقد أنها تسبب الصداع وصعوبة التنفس ونمو الخلايا السرطانية.
وأكدت دراسة أجرتها وكالة (ناسا) عام 1989، أن نبات نخل الأريكا يعد واحداً من أقوى نباتات تنقية الهواء، لا سيما من حيث قدرته على إزالة الفورمالديهايد من بيئة داخلية. ولا يتمتع نبات الزنبق بالشكل الجميل فقط، بل لديه قدرة على تصفية الهواء في الأماكن الداخلية. وكان نبات الأفعى أو «الذلب» ثلاثي الأحزمة شائع الاستخدام في الولايات المتحدة، حيث يمكنه إزالة الملوثات الهوائية، كما أنه سهل النمو ولا يتطلب رعاية كبيرة، ويمكن غلي أوراقه لصنع مشروب لتسكين الآلام.
وتؤدي نباتات الفيلودندرونات، المعروفة باسم «نبات الحُب»، نفس الوظيفة بتنظيف الهواء من الفورمالديهايد والزيلين، كما أنه سهل الرعاية أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©