الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ديكورات أسبوع ميلان قابلة للتجديد

ديكورات أسبوع ميلان قابلة للتجديد
7 مايو 2019 02:05

دبي (الاتحاد)

يقدم مصممو الديكور هذه الأيام مجموعة من مفردات غرف المعيشة، بتصاميم مستوحاة من الطبيعة وروحها الغارقة في تفاصيل المكان، شاركت بها «ناتوزي للمفروشات» في أسبوع ميلان للتصميم تجسد أسمى صفات الجمال والرغبة في الوصول إليه بشتى المعاني والسبل في مسيرة متواصلة للبحث عن فهم عميق لهوية قطع الأثاث.
وتتمثل رسالة المدير الفني والمصمم باسكال جونيور ناتوزي في أن الجمال لا يتحقق إلا في الجمع بين الجمال والقيم، ويظهر جلياً في الشكل المثالي والحلول الإبداعية والنظام المتناغم من القواعد، فهنا يلتقي الجوهر بالمظهر ويكون الانتماء للطبيعة، حيث تتميز المجموعة الجديدة التي تمتزج مفرداتها بين الملامح القديمة والعصرية، فهي مصنوعة من الأشكال المسترسلة والمبسطة.
وتعكس الأشكال في كل قطعة من قطع المجموعة النعومة والإحاطة في المقاعد والأسرة حتى قطع الثريا المعلقة في السقف كسحابةٍ لا تشوبها شائبة، وتقف الخزانة بمظهرها الباذخ ومجموعة الأدراج والمصباح الأرضي المصنوع من الفروع الدقيقة من الألمنيوم والبساط الجميل والمرآة التي لا تحتوي على طلاء الرصاص.

قابلة للتجديد
وتتميز هذه القطع في جوهرها المميزات البيولوجية الطبيعية بنقائها الحقيقي غير الملوث، فالمجموعة لا تتضمن إلا العناصر الآمنة للطبيعة والإنسان والتي صُنعت بمسؤولية من مواد قابلة للتجديد والتدوير.
يأتي مع الخشب الذي تم استخدامه في تصنيع المجموعة شهادة من مجلس رعاية الغابات، فقد تم استخدام الخشب وتصنيعه بحرفية وفقاً لأفضل المعايير البيئية والاجتماعية والاقتصادية، وحيث إنّ القطع الخشبية جميعها قابلة للجمع دون استخدام القطع المعدنية.
وتستخدم كذلك في تصنيع المياه الخالية من الميثانال وكافة التشطيبات باستخدام الشمع الطبيعي، ولا تستخدم المجموعة أي نوع من المعدن سوى الألمنيوم، وهو معدن قابل لإعادة التدوير بلا قيود أو آثار بيئية. كما تستخدم أقمشة المجموعة الألياف الطبيعية المصنوعة من الكتان والصوف والقطن، وتُصنع الفرشات من المطاط الطبيعي بنسبة 100%، كما أن كافة المصابيح المُستخدمة من نوع LED الموفر للطاقة.
فيما جاءت المجموعة «داندي» التي تم تصميمها من قبل المصمم «مارسيل واندرز» لشركة ناتوزي، وهي مجموعة من قطع المفروشات المختارة لتصميم غرفة المعيشة، حيث توازن بين الأجواء الإيطالية «الأبوليانية» والمعاصرة «ميتروبوليتان» وتستوحي مفهومها من سيرة الرحالة «داندي» في العودة للجذور ممتلئاً بالعواطف والخبرات والتطلعات، وتعتبر «سكاي لاين» مفهوماً جديداً لمقاعد الجلوس، حيث تحوي قواعد مفتوحة ومغلقة، وتعتبر إعادة ابتكارٍ معاصرة لقطعة الأثاث الكلاسيكية، أريكة «ذات تشيستر».
تبدو استدارة «تشيستر» مربعة في حين أن مساند الظهر، غير المتسقة عن عمد، تستحضر مشهد مدينة عظيمة وعصرية، ويظهر التلاحم بين الصناعة اليدوية والتقنية الحديثة في مساند الظهر المصنوعة يدوياً للمقاعد والتي تم تزويدها بأحدث آليات الاسترخاء الإلكتروني. ويحتوي الكرسي على مكان مخصص لوضع الأكواب.
كما أنّ خزانة «آرتش» مطلية بالكروم ويمكن وضعها في أماكن متعددة دون إضافات وتتضمن رفوفاً من خشب الأراك الأسود، ويتكون تصميم الخزانة من الأمام من بابين زجاجيين معتمين يتلونان بمظهر المرآة الزجاجية في الخلف وتعكس مفهوم العودة إلى الجذور، واقتبس التصميم القوس من مدن «بوجليا» القديمة، حيث يخدم شكلها وظيفةً معمارية تتجاوز مجرد العبور، كما أن تصميم الكرسي للاستلقاء الطويل بما فيه من إضاءة وأشكال مموجة يعد تتمة رائعة ومثالية لغرفة المعيشة التي صممها «واندرز» لناتوزي.

الأركان
كما تضم المجموعةٍ أيضاً قطع أثاث لغرفة المعيشة كالكراسي والطاولات الزجاجية وطاولات القهوة بإطار معدني. وتعد القطع متعددة الاستخدامات وقابلة للتخصيص والتكيف وفق المساحة واحتياجات غرفة المعيشة. وتأتي أريكة «كافا» بتصاميم وإصدارات عدة، مثل الأريكة الركنية وخطية التصميم المعدة للاستلقاء، وتعتبر واحة للراحة والاسترخاء، فهي مثبتة إلى قاعدة خشبية ومعدنية بمقاعد عريضة ومساند للأذرع الناعمة.
كما تم تزويد المقاعد بآليات مسند الظهر الكهربائي مع إمكانية ضبط مسند الذراع، بحيث يمكن ضبط المقعد إلى أقصى درجات الراحة التي تناسب الجالسين عليه سواء أراد الجالس أن يجري محادثة عن قرب أو دردشة مع الضيوف أو الاستلقاء بغرض الاسترخاء. فيما نجد تصميماً آخر لأريكة متعددة الأغراض تمزج بين لغتي الجمال والفن من خلال تبني طراز «الفن الجديد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©