الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هبوط أسعار النفط مع استمرار الحروب التجارية

هبوط أسعار النفط مع استمرار الحروب التجارية
3 يونيو 2019 12:18

انخفضت أسعار النفط بنحو واحد بالمئة، اليوم الإثنين، لتواصل خسائرها البالغة ما يزيد عن ثلاثة بالمئة منذ يوم الجمعة، حين انخفضت أسعار الخام لتتكبد أكبر خسارة شهرية في ستة أشهر في ظل ركود الطلب وفي الوقت الذي تغذي فيه الحروب التجارية المخاوف من تباطؤ اقتصادي عالمي.
وبحلول الساعة 0659 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت لشهر أقرب استحقاق 61.28 دولار للبرميل بانخفاض 71 سنتاً أو 1.1 بالمئة مقارنة مع سعر إغلاق، الجمعة الماضي.
وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 53.09 دولار للبرميل منخفضة 41 سنتاً أو 0.8 بالمئة مقارنة مع سعر التسوية السابقة.
تأتي الانخفاضات بعد تراجع السعر ما يزيد عن ثلاثة بالمئة، الجمعة الماضي، ليصبح مايو أسوأ شهر للعقود الآجلة للخام منذ نوفمبر  الماضي.
وقال ميثون فرناندو محلل الاستثمار لدى ريفكين للأوراق المالية في مذكرة، اليوم الإثنين، "أسعار النفط تنخفض بفعل توترات تجارية جديدة بعد أن أثار الرئيس الأميركي دونالد ترامب توترات التجارة العالمية عبر التهديد بفرض رسوم جمركية على المكسيك، إحدى أكبر الشركاء التجاريين للولايات المتحدة ومورد كبير للنفط الخام".

اقرأ أيضاً.. النفط يتجاوز 70 دولاراً بدعم من تخفيضات «أوبك» وعقوبات إيران

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©