الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"خلك شنب".. كوميديا إماراتية في قالب غامض

"خلك شنب".. كوميديا إماراتية في قالب غامض
7 يونيو 2019 01:37

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

أطلقت شركة «غبشة فيلمز» الإماراتية للإنتاج السينمائي، الإعلان التشويقي الخاص بفيلم «خلك شنب»، تزامناً مع أفلام عيد الفطر التي تعرض حالياً، لتدشن معها الحملة التسويقية الضخمة والتي تستمر لمدة شهرين، حيث تعتزم الشركة البدء في إطلاق الحملة الدعائية والإعلانية للفيلم، لجذب جمهور السينما العريض والمتعطش للسينما الإماراتية، تمهيداً لعرضه في موسم عيد الأضحى المبارك في أغسطس المقبل، والذي يعد باكورة إنتاج «غبشة فيلمز»، وذلك في إنتاج مشترك من قبل مؤسسي الشركة المنتجة، وهم المنتجون عامر سالمين المري وهاني الشيباني وعلي المرزوقي.

تشويق وغموض
يأتي هذا الإعلان بالتعاون مع الموزع السينمائي «ماجد الفطيم» وسينما «فوكس» والتي أبرمت شراكة تفاهم بعيدة المدى مع «غبشة فيلمز» لتبني توزيع وعرض أفلامها المحلية، والتي تتميز بالطابع الإماراتي مع الحرص على المقومات السينمائية المتطورة في صناعة أفلامها.
يلعب بطولة فيلم «خلك شنب» كل من عمار آل رحمة وسعد عبدالله ومحمد الكندي، وتدور قصته حول 3 شباب يستيقظون ليكتشفوا أنفسهم في أماكن متفرقة وغريبة، ويحاولون معرفة ما حصل لهم في الساعات القليلة الماضية، والأحداث التي تعرضوا لها وجعلتهم يمرون بالكثير من المشكلات والصعاب في قالب مليء بالكوميديا والإثارة والتشويق والغموض.

وجبة كوميدية
وبمناسبة إطلاق الدعاية الأولى للفيلم واقتراب موعد عرضه، أوضح علي المرزوقي أن فيلم «خلك شنب»، أول تعاون سينمائي مشترك بين المنتجين الثلاثة، بهدف الاستثمار في صناعة الأفلام التجارية السينمائية بمعايير حديثة، والرغبة في تطوير الأدوات السينمائية والإنتاج السينمائي المحلي المشترك. وأشار المرزوقي إلى أن أبطال الفيلم يشكلون فريقاً كوميدياً لافتاً، سينال إعجاب الجمهور في أول تجربة كوميدية مختلفة من نوعها، موضحاً أن مخرج الفيلم هاني الشيباني استطاع توظيف مهارات الممثلين الشباب وشغفهم الفني بشكل رائع لأداء أدوار عفوية معتمدة على كوميديا الموقف، والتي ستجعل من هذا الفيلم وجبة كوميدية دسمة مليئة بالترفيه والابتسامة بإجازة عيد الأضحى القادمة.
وأشاد المرزوقي إلى أن فريق عمل فيلم «خلك شنب» حرص على الاهتمام بمختلف نواحي الفيلم، وإنتاج محتوى ترفيهي مناسب للأسرة الإماراتية والعربية والمقيمين في الدولة، واثقاً بأنه سينال استحسان الجمهور.

خطوة متميزة
فيما أوضح المنتج عامر سالمين المري، أن اختيار إجازة العيد لطرح فيلم «خلك شنب» تأتي نظراً لكثافة الجمهور المتعطش للأفلام في موسم الإجازات والمناسبات، كما أن الموزعين السينمائيين يختارون الأفلام الأكثر جذباً للجمهور في فترة الأعياد، ويمثل إطلاق الفيلم خطوة متميزة للفيلم الإماراتي ودليل على قناعة الموزع السينمائي بجودة المنتج الإماراتي.

وجوه صاعدة
من ناحيته، أكد مخرج الفيلم هاني الشيباني بأنه سعيد بعودته مجدداً للواجهة السينمائية من خلال هذا الفيلم، وأنه استطاع أن يشكل توليفة مميزة من الوجوه السينمائية الصاعدة والتي تنبئ بمستقبل واعد من خلال الأداء المتقن والمشاركة في أفلام أكثر لكسب المزيد من الخبرة.

فيلمان في العام
أشار عامر سالمين المري إلى أن «غبشة فيلمز» تعمل على استراتيجية قصيرة المدى لمدة خمس سنوات، تسعى من خلالها إلى إنتاج عدد لا يقل عن فيلمين سينمائيين سنوياً، وكذلك المشاركة في إدارة المشاريع السينمائية لصناع سينما محليين ومشاركتهم في جميع المراحل الإبداعية لإنتاج الفيلم السينمائي، من اختيار السيناريوهات المناسبة إلى تعيين فرق العمل من مخرجين وطاقم فني وفريق إنتاجي وتسويقي قائم على هذه الأعمال، والتأكد من كافة مقومات نجاح الأعمال السينمائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©