الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للدعم الاجتماعي» يستقبل الطلبات في 10 مراكز بالعين الأحد المقبل

«أبوظبي للدعم الاجتماعي» يستقبل الطلبات في 10 مراكز بالعين الأحد المقبل
17 يناير 2019 03:34

أبوظبي (الاتحاد)

يبدأ برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي باستقبال طلبات الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في منطقة العين يوم الأحد المقبل 20 يناير الحالي بعد إطلاق البرنامج في الظفرة قبل نحو أسبوعين واستمراره بتلقي الطلبات، فيما سيتم إطلاقه في مدينة أبوظبي بتاريخ 24 فبراير المقبل.
ويمكن للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في منطقة العين الراغبة في التقديم على البرنامج التوجه إلى الموقع الإلكتروني www.ssa.gov.abudhabi الذي يعتبر المنصة الرئيسة لتقديم الطلبات. ويمكن لمن يتطلب أي مساعدة التوجه إلى المراكز المعتمدة لتلقي المساعدة من الموظفين المختصين.
وحرصاً على استقبال جميع طلبات الأسر الراغبة في التقدم للبرنامج وتغطية مساحة منطقة العين بأكملها، اعتمد البرنامج في العين 10 مراكز لاستقبال طلبات الأسر المواطنة الراغبة بالتقدم، وهي مركز «تم» بمبنى دائرة التنمية الاقتصادية في العين الذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء، إضافة إلى مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في كل من بلدية العين – المبنى الرئيس، والمقام، والخزنة، ورماح، ومزيد والهير، وسويحان، والوقن، والقوع التي تعمل خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثالثة بعد الظهر.
كما يمكن للمتقدمين الحصول على معلومات حول آلية التقدم للبرنامج عبر الموقع الإلكتروني أو أي معلومات أخرى من خلال زيارة صفحة الأسئلة الشائعة في الموقع الإلكتروني، أو الاتصال على هاتف مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555.
من جهته، أكد المهندس حمد الظاهري، مدير البرنامج أن «خطة الإطلاق التي تبناها البرنامج تهدف إلى تقديم أفضل خدمة للجمهور والتسهيل عليهم بافتتاح مراكز الخدمات الحكومية لاستقبال الطلبات في منطقة العين، كما أن استقبال الطلبات مازال مستمراً في منطقة الظفرة عبر المراكز التي تم الإعلان عنها مسبقاً».
وأشار إلى التعاون الوثيق بين البرنامج والجهات الحكومية الأخرى سواء على صعيد التكامل البياني والذي يمكن البرنامج من الحصول على معلومات مقدم الطلب من خلال خدمة الدخول الذكي، كما سيعمل البرنامج على إطلاق برامج التمكين في المرحلة المقبلة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية لتدريب المواطنين القادرين على العمل في الأسر المواطنة المستفيدة من أجل تسهيل حصولهم مستقبلاً على فرص عمل بما يتناسب ومؤهلاتهم وقدراتهم.
وأوضح أن البرنامج يتلقى أي ملاحظات على آليات وإجراءات التقديم من الأسر المواطنة الراغبة في التقدم ويتعامل معها فوراً من خلال الاتصال على مركز اتصال حكومة أبوظبي على الرقم 800555.
وأشار الظاهري إلى ورود العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول آليات حساب الدخل الإجمالي للأسرة، موضحاً أن البرنامج ينظر إلى إجمالي الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة بدون حساب أي استقطاعات، إذ ينظر البرنامج إلى محدودية الدخل في الأساس.
يذكر أن البرنامج سيدرس الطلبات المقدمة حتى 31 مارس المقبل، ومن ثم سيبدأ صرف الدعم المالي للأسر المواطنة المستفيدة التي انطبقت عليها شروط ومعايير البرنامج في أبريل المقبل وبأثر رجعي من يناير 2019، مع ملاحظة أن تقديم الطلبات مستمر عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج في أي وقت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©