الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«دمج التقنيات في مراقبة الفيديو» جديد «إنترسك 2019»

«دمج التقنيات في مراقبة الفيديو» جديد «إنترسك 2019»
20 يناير 2019 02:29

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم الأحد بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، الدورة الـ21 لأكبر معرض متخصص في حلول الأمن والسلامة وأدوات الوقاية من الحرائق «إنترسك 2019»، والذي يستمر حتى الثلاثاء المقبل، ويسلط في دورته الجديدة الضوء على دمج التقنيات الجديدة في مراقبة الفيديو مثل حلول التخزين السحابية والتحليلات.
وأكد قسم الدراسات والأبحاث في ميسي فرانكفورت، على نمو حجم الطلب لسوق معدات وأجهزة أمن الأفراد والمجتمعات والأمن البدني في الشرق الأوسط، والذي من المتوقع أن ينمو بنسبة 13.5% سنوياً، خلال السنوات السبع القادمة، ليصل حجمه إلى 23 مليار دولار في 2024.
ويتضمن الأمن البدني تشكيلة المعدات الأمنية مثل مراقبة الوصول، مراقبة الفيديو، كشف التسلل، حماية النطاق، أجهزة الإنذار بالباب، إضافة إلى برمجيات الإدارة ودمج الأنظمة، والتصميم والاستشارة. فضلاً عن مجموعة مميزة من كبار صانعي معدات السلامة والأمن والحماية من الحرائق وموردي الحلول الذين يتجمعون لتلبية الاحتياجات المتطورة بشكل مطرد للعملاء المميزين في الشرق الأوسط.
وقال أندريه ركس مدير معرض إنترسك: «تواصل منطقة الشرق الأوسط تطورها كواحدة من أكثر أسواق العالم تأثيراً في قطاعات السلامة والأمن والحماية من الحريق، وتتغير طبيعة السوق أيضاً بشكل سريع».
وأضاف: مع زيادة التعرض للسوق العالمي والوعي المتزايد بالتهديدات المعقدة التي يواجهونها في عملهم وبيئاتهم الشخصية، يتطلع مستهلكو منتجات وحلول الأمن والسلامة في الشرق الأوسط إلى حلول متطورة لمكافحة عوامل التهديد المتطورة بشكل متزايد. وسيقدم إنترسك 2019 مجموعة كبيرة من أحدث الإبداعات في مجال السلامة والحماية الأمنية لصالح المشترين التجاريين في المنطقة.
وتعد زيادة الإنفاق الحكومي على تدابير الأمن والسلامة وازدهار قطاعات السياحة والضيافة المحرك الرئيس للتوسع، حيث من المتوقع أن تكون الإمارات والسعودية والبحرين الأسواق الرئيسة التي تجذب الأنظار.

أبحاث وأرقام
وتشير الأبحاث إلى تزايد الإقبال على الكاميرات التحليلية الفورية على مستوى المنطقة، فضلاً عن تفضيل كاميرات التصوير الحراري للقطاع الصناعي، وخاصة في قطاع النفط والغاز الحيوي. وتأمل شركة جانيبو الشرق الأوسط، الاستفادة من نمو القطاع، وهي مورد عالمي للأمن البدني سيقوم بعرض أنظمته لمراقبة الدخول وأنظمة الأمن المحيطي في إنترسك.
وقال جاكوب توم، المدير العام الإقليمي للشركة بالشرق الأوسط: «سنعرض أحدث جيل من الحلول الأمنية في مجالات مراقبة المداخل، الأمن الإلكتروني، حماية المحيط الخارجي عالية الأمان، الخزائن وحلول إدارة النقديات. والسوق الإقليمي متقدم للغاية فيما يتعلق بطلبات العملاء وحرصهم على أن يكونوا أول المستفيدين من التقنيات الجديدة».
إلى ذلك، ستعرض شركة‏ مايتركس كوسيك مجموعة كاملة من الحلول في قسم أمن المعلومات في إنترسك 2019. وقال أبهاي جوشي، المدير العالمي للمبيعات: «يوفر لنا إنترسك فرصاً وافرة لعرض المنتجات الأمنية التي تلبي احتياجات سوق الشرق الأوسط. في 2019، سنعرض حلنا لمراقبة الدخول على أساس نقال، والذي بمساعدته مكن للمستخدم إما مسح رمز الـ QR أو تحريك الهاتف باستخدام تطبيق الجوال COSEC APTA لإثبات حضوره».
ويشارك بالمعرض في قسم الأمن التجاري مجموعة رائعة من العارضين منهم شركة ‏IDIS، أحد العارضين الدائمين في إنترسك، بعرض بعض الابتكارات الرئيسية مثل حل DirectIP الرئيسي؛ مجموعة كاملة من كاميرات IP (بما في ذلكHD كاملة و4K)، مسجلات الفيديو الشبكية القوية سلسلة 8400  الجديدة، أكسسوارات وشاشات الشبكة. كما تشارك ‏Dereckduck، الشركة الرائدة في معدات وملابس الحماية الشخصية، في المعرض بمجموعة مذهلة من ملابس الحماية.

سبعة أقسام
ويغطي إنترسك 2019 سبعة أقسام هي: الأمن التجاري، الحرائق والإنقاذ، الأمن البدني، الصحة السلامة، الأمن الداخلي والشرطة، أمن المعلومات، المنازل الذكية وأتمتة المباني.
وسيكون الأمن التجاري أكبر قسم في المعرض، حيث يشارك به أكثر من 450 عارضاً، بما في ذلك ثلثا أفضل 50 مزوّداً للأمن التجاري في العالم. ويعدّ قسم «الحرائق والإنقاذ» ثاني أكبر أقسام المعرض، حيث يشارك به أكثر من 400 عارض، يليه قلم السلامة والصحة (150 عارضاً)، ثم قسم الأمن الداخلي والشرطة: (100 عارض)، ثم الأمن البدني والمحيطي (100 عارض)، وأخيراً قسم أمن المعلومات (50).
كما يتضمن المعرض قائمة مؤتمرات مجددة في مقدمتها قمة إنترسك للأمن المستقبلي، والتي تثير قضايا رئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي، والاستعداد للطوارئ وإنترنت الأشياء.
كما يقدم مؤتمر إنترسك للحرائق، الذي يقام في 21 يناير، إطلالة على الاتجاهات العالمية المتغيرة في الحماية من الحرائق وآثارها على الشرق الأوسط.
ومن الفعاليات الشهيرة التي تعود في إنترسك 2019 منطقة الطائرات من دون طيار، منطقة التجارب الخارجية، جناح المنازل الذكية وجناح السلامة في تصميم المنازل.

«إشارة للاتصالات» تستعرض حلولها الأمنية
تستعرض «إشارة للاتصالات والحلول الأمنية»، الشركة الرائدة في مجال شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية (شبكات تيترا TETRA والجيل الرابع LTE المصممة للسلامة العامة) والحلول الأمنية، أحدث منتجاتها الأمنية المبتكرة خلال معرض ’إنترسك 2019‘ السنوي الذي يقام من 20 إلى 22 يناير الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وتعكس مشاركة «إشارة» في «إنترسك»، المعرض الرائد عالمياً للتجارة والتواصل وتطوير الأعمال في مجالات الأمن والسلامة، ما تشهده المنطقة من ديناميكية ونمو على هذا الصعيد، حيث تسلط الضوء على حلولها ومنتجاتها التي تشمل تقنية التحقق من البيانات البيومترية، وهي عبارة عن آلية إلكترونية للتحقق من الشريط الممغنط في الجواز مع توفير الاتصال بقواعد بيانات الشرطة، ومركز عمليات متكامل يستعرض تحليلات الفيديو (تصنيف الأجسام والتحليلات السلوكية)، والمراقبة الذكية للبيئة، والإدارة الذكية للعمليات البيئية، والحلول الذكية لحركة المرور. كما ستقدّم الشركة استعراضاً حياً حول الكاميرات المرتبطة بـ «إنترنت الأشياء»، مع تبيان أداء حلولها في حماية الكاميرات من البرمجيات الخبيثة عبر تركيبة من الخصائص الشبكية، والحماية من الفيروسات، وآليات رصد أي حالات مريبة في «إنترنت الأشياء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©