السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

برونو جانز.. بارع في الأدوار المتناقضة

برونو جانز.. بارع في الأدوار المتناقضة
29 يناير 2020 01:25

القاهرةد (الاتحاد)

بدأ الممثل السويسري الشهير برونو جانز، مسيرته الفنية من خلال المسرح العام 1961، وحقق شهرة كبيرة في ألمانيا وسويسرا خلال السبعينيات من القرن الماضي.
وصنف واحداً من فناني المسرح والسينما الكبار في العالم الناطق بالألمانية، وحقق شهرة عالمية واسعة في الأدوار المتناقضة، بعدما جسد العام 2004 شخصية الديكتاتور النازي «أدولف هتلر» في فيلم «السقوط»، وتناول آخر أيام الرايخ الثالث الألماني، كما يحكيها «جونج» السكرتير الأخير لهتلر.
وإلى جانب هذا الفيلم قام ببطولة أفلام مهمة، منها «أجنحة الرغبة» الذي جسد فيه شخصية «الملاك دامييل»، ودار حول الملاكين «داميل» و«كاسيل» اللذين يعيشان فوق سماء برلين الغربية، ولا يراهما سوى الطيبين والأطفال، ويساعدان الجميع لتخفيف الهموم، والتغلب على المتاعب، رغم أن جهودهما لا تكلل دائماً بالنجاح.
وجسد شخصية «تاجر ألماس» في فيلم «The Counselor»، وكبير السن في فيلم «Night Train to Lisbon»، وبابا في فيلم «In Order of Disappearance»، وتوفي عن 78 عاماً في زيوريخ في 16 فبراير 2019.
ورغم وفاة جانز، إلا أنه يعرض له حالياً وبداية من 22 يناير في دور السينما الأميركية الفيلم الذي انتهى من تصويره قبل وفاته «A Hidden Life» من تأليف وإخراج تيرانس ماليك، وينتمي لنوعية الأفلام الدرامية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©