الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عباس يؤكد أهمية إجراء الانتخابات بأسرع وقت

عباس يؤكد أهمية إجراء الانتخابات بأسرع وقت
31 أكتوبر 2019 00:06

رام الله (الاتحاد)

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس، أهمية إجراء الانتخابات الفلسطينية بأسرع وقت ممكن.
وشدد عباس على أهمية توفير الإمكانيات كافة لإنجاز الانتخابات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).
من جهته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني، إن «الاحتلال الإسرائيلي سيكون عقبة أمام الانتخابات الفلسطينية، لأنها تعني تقوية النظام السياسي الفلسطيني، وهو يريد تقويض هذا النظام عبر منع الانتخابات في مدينة القدس». وأكد مجدلاني بحسب بيان صادر عنه خلال لقائه في مكتبه في مدينة رام الله، وفدا سياسيا أستراليا، أن القيادة الفلسطينية وبإرادة سياسية واضحة، ذاهبة تجاه إجراء الانتخابات وتجديد النظام السياسي الفلسطيني.
بدورها، قالت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية إمس، إن معظم الفصائل أبدت موافقتها على عدم ضرورة تزامن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية الفلسطينية.
وذكرت اللجنة أن معظم الفصائل المقرر مشاركتها في العملية الانتخابية وافقت على البدء بالانتخابات التشريعية تتبعها الانتخابات الرئاسية بفارق زمني لا يزيد على ثلاثة أشهر.
وأكدت أنها ستستكمل المشاورات اللازمة مع كافة الأطراف الفلسطينية المعنية لتذليل أي «عقبة إجرائية» متعلقة بتنفيذ الانتخابات العامة، مشيرة إلى أنها أنهت سلسلة من المشاورات الأولية مع الفصائل والأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني في الضفة الغربية وقطاع غزة بشأن إجراء الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©