الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«الإمارات للهوايات» مقتنيات ثرية بالتفاصيل

«الإمارات للهوايات» مقتنيات ثرية بالتفاصيل
11 ديسمبر 2019 01:35

دبي (الاتحاد)

حفل معرض «الإمارات للهوايات والمقتنيات الخاصة» في دورته الثانية بمشاركات متنوعة، عبر مقتنيات نادرة من «جوازات سفر الإمارات، عملات الإمارات الورقية وعملات برايل للمكفوفين وساعات الجيب والمكتب وطوابع الإمارات وآلات التصوير، والهواتف القديمة والألعاب»، وغيرها.
وأعرب الحضور عن إعجابهم بالمعرض الذي افتتحه معالي محمد المر رئيس مجلس أمناء مكتبة محمد بن راشد، في ندوة الثقافة والعلوم، بحضور إبراهيم بوملحه مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ورجل الأعمال جمال الغرير.
وشارك للمرة الأولى في هذه الدورة الدكتور سعيد حارب بنماذج تمثل ثقافة شعوب الدول التي زارها، وتتنوع مقتنياته بين العمارة والحرف اليدوية والحياة اليومية لسكان تلك الدول، وكانت المشاركة الأولى كذلك للمهندس رشاد بوخش رئيس جمعية التراث العمراني، الذي يهوى تجميع واقتناء «الكشتبانات المستعملة لدى خياط الملابس» ولديه ما يزيد على 1000 كشتبانة من 50 دولة.
كما شارك د. محمد عبدالرحيم سلطان العلماء من خلال دار النوادر المميزة وهي مؤسسة فردية تأسست عام 2017 بمجموعة مميزة من ساعات الجيب والمكتب والتي يتراوح تاريخها ما بين 1780 إلى 1980.
وشارك بنك دبي الإسلامي سابقاً، بمجموعة من المغلفات البريدية الإماراتية والعملات التذكارية.
وتميزت الدورة الثانية بتنوع المشاركات وثرائها، حيث شارك بلال البدور بمجموعات متنوعة من ورق اللعب من مختلف دول العالم بما يزيد على 100 شكل ونوع، كما شارك أحمد عبيد المنصوري بمجموعة متنوعة ومميزة من الحلي والمجوهرات المحلية، وأتت مشاركة أحمد سيف الحساوي ويعمل في شرطة دبي بمجموعة من جوازات السفر والوثائق الخليجية قبل وبعد الاتحاد، كما شارك عبدالله سلطان الشامسي بمجموعة نادرة من الخناجر الإماراتية.
وتميزت الدورة الثانية للمعرض بمشاركة نسائية متنوعة، فقد شاركت الشاعرة شيخة المطيري بمجموعة من البطاقات المتعلقة بالكتب والمكتبات أو الخط والقراءة أو صور أعمال فنية أو فنانين عالميين وتضم مجموعتها ما يزيد على 400 بطاقة بريدية. وجمعت وفاء خالد المحيسن العملات الورقية والمعدنية المكتوبة بلغة برايل ليسهل التعرف على قيمة العملة، وأتت مشاركتها احتفالاً بمرور 210 سنوات على ميلاد لويس برايل مخترع الآلة الكاتبة المخصصة للمكفوفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©