الأربعاء 29 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

نهيان بن زايد يكرم الفائزين.. إبل «عزبة الإمارات» على قمة المحليات وابن مجرن يكتسح المجاهيم

نهيان بن زايد يكرم الفائزين.. إبل «عزبة الإمارات» على قمة المحليات وابن مجرن يكتسح المجاهيم
30 ديسمبر 2018 02:52

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

توّج سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الإنسانية والخيرية، مساء أمس، ببيرق الظفرة الفائزين في شوط البيرق الذي فازت به إبل سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وفي المركز الثاني إبل الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وفي المركز الثالث إبل هجن الرئاسة، فيما أسفرت نتائج المجاهيم عن فوز إبل محمد صالح بن مجرن العامري بالبيرق، وفي المركز الثاني إبل الشيخة شيخة بنت ذياب آل نهيان، وفي المركز الثالث إبل عيد راشد ذيبان المنصوري.
وانتزعت إبل عزبة الإمارات المملوكة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وأنجاله الكرام، أمس بيرق الظفرة للإبل المحليات الأصايل، شوط (الجمل 50) للمرة الثامنة على التوالي، لتضيف إنجازاً ذهبياً جديداً لسجلها الحافل بالإنجازات والمراكز الأولى، ولتحافظ بذلك على مركزها الأول وصدارتها في ميادين المزاينة، وتؤكد من جديد أنها تمتلك أجمل المطايا المحليات الأصايل وأكثرها تميزاً وذلالة والتي تنحدر من أعرق السلالات وأكثرها نقاء على مستوى منطقة الخليج.
وبعد منافسة قوية شهدها (شوط الجمل 50) للمحليات الأصايل، الذي شارك فيه كبار ملاك الإبل على مستوى المنطقة، ووسط حضور جماهيري كبير وفرحة عارمة تسلم أحمد خلفان بصايغ المزروعي مسؤول عزب سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وسالم بن سندية المنصوري وكيل إبل عزبة الإمارات، بيرق الظفرة، بعد أن حققت إبل العزبة المركز الأول بكل جدارة في الشوط، وحصلت على أعلى نسبة بمقاييس الجمال الممتدة في عالم مزاينات الإبل. لتبقى عزبة الإمارات المسيطرة على المشهد العام في مهرجان الظفرة بدورته الثانية عشرة.
وبهذه المناسبة، أهدى أحمد خلفان بصايغ المزروعي ناموس هذا الإنجاز، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وإلى الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد، وإلى الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد.
وعبر بصايغ عن فرحته بهذا الفوز، وأكد أن هذا الإنجاز الجديد جاء بعد تحضيرات واستعدادات مبكرة، بفضل التوجيهات السديدة لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، حيث يوجه سموه دائماً باقتناء وإنتاج أجود وأفضل سلالات الإبل العربية الأصيلة القادرة على المنافسة وتحقيق مراكز الصدارة، وقال: إن بيرق الظفرة الثامن هو تتويج لجهود ومبادرات سموه والهادفة إلى المحافظة على تراثنا الأصيل من الإبل العربية الأصيلة نقية وخالية من التهجين. وأشار إلى جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد وأياديه البيضاء في هذا الجانب، حيث يطلق سموه وبصفة مستمرة العديد من المبادرات الهادفة إلى دعم الملاك وتحفيزهم على إنتاج واقتناء الإبل الأكثر تميزاً وجمالاً، للحفاظ على موروثنا العريق من الأصايل التي تشكل أحد أهم أركان الموروث العريق للمنطقة.
وأكد، في ختام حديثه، أن إبل عزبة الإمارات تخضع دائماً للتطوير وتحظى باهتمام خاص لتبقى منافساً قوياً في أهم ميادين المزاينة، وأن عزبة الإمارات تسير ضمن خطة استراتيجية مدروسة ومحسوبة، تستلهم في جميع خطاها وإنجازاتها توجيهات وأفكار سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، رجل التراث العربي الأول.
من جانبه، أكد سالم بن سندية المنصوري، وكيل إبل عزبة الإمارات، أن هذا الفوز هو حلقة جديدة تضاف إلى سلسلة الإنجازات الذهبية والنوعية التي حققتها عزبة الإمارات في مشاركاتها ، حيث تحظى دائماً بالمراكز المتقدمة ولديها سجل ذهبي في ميادين المزاينات.
وأشاد ابن سندية، بمهرجان الظفرة باعتباره المهرجان التراثي الشامل، الذي يوثق لتراث دولة الإمارات ويؤصل له في نفوس الأجيال، مؤكداً أن الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لحفظ موروث الآباء والأجداد من أهم أسباب نجاح المهرجانات التراثية بالدولة.
وكانت (منقية عزبة الإمارات) لفتت أنظار الجماهير وأعضاء لجان التحكيم بجمالها وتفردها، وتوقع الجميع انتزاعها البيرق.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©