الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"أوائل زايد".. إصدار جديد ومتفرد لـ "مركز الإمارات للدراسات"

"أوائل زايد".. إصدار جديد ومتفرد لـ "مركز الإمارات للدراسات"
31 ديسمبر 2018 14:03

أصدر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية كتاب " أوائل زايد " الذي يقدم مقتطفات عن حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وفق أسلوب جديد لم تألفه المكتبة المعاصرة وهو أسلوب الأوائل وذلك في إطار احتفالاته بمبادرة "عام زايد 2018".
وقال الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية - بهذه المناسبة - إن إصدار كتاب "أوائل زايد" يأتي في إطار سعي المركز وحرصه على إثراء المكتبتين الإماراتية والعربية والساحة الفكرية العالمية بالمزيد من الكتب التي تتناول المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه " لكن وفق أساليب جديدة تختلف عن سابقاتها وذلك في محاولة لإبراز كل ما يتعلق بحياة الوالد المؤسس وأفكاره وفلسفته التي استند إليها في تأسيس دولة الإمارات والوصول بها إلى ما حققته من تقدم وتطور.

ويقدم الكتاب نموذجاً جديداً في تناول سيرة الوالد المؤسس حيث يبسط المعلومة ويقدمها بلغة سهلة إضافة إلى أنه كتاب توثيقي تثقيفي سهل التداول بين مختلف المستويات الثقافية حيث يبرز أولى الأحداث والأعمال والقرارات والزيارات والتطلعات وكل الوقائع التي تشكلت نقطة بدايتها في حياته "رحمه الله " وارتبطت بشكل أو بآخر بشخصه أو بلده أو طريقة حكمه.

ويتضمن الكتاب ثلاثة فصول يغطي أولها مرحلة نشأة الشيخ زايد وتعليمه ومهامه ممثلاً للحاكم في مدينة العين مع استحضار ملامح بيئته الاجتماعية الأولى ثم يتناول الفصل الثاني مرحلة تقلده حكم أبوظبي منذ عام 1966، أما الفصل الثالث فيتناول مهامه على رأس دولة الإمارات ابتداء من عام 1971 حتى انتقاله إلى الرفيق الأعلى عام 2004.

ويأتي كتاب "أوائل زايد" تكملة لسلسلة الكتب التي أصدرها المركز احتفاء بمبادرة "عام زايد 2018" ومنها كتاب "زايد المؤسس" وكتاب "مسيرة زايد بناء الإنسان وتأسيس البنيان".

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©