الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شراكة بين «مدى» و«لوكسيتان» لعلاج مرضى العمى

شراكة بين «مدى» و«لوكسيتان» لعلاج مرضى العمى
22 أكتوبر 2020 14:24

أعلنت العلامة التجارية «لوكسيتان»، عن الدخول في شراكة مع حملة «مدى»، هي مبادرة لإنهاء العمى النهري، لتصنيع منتجات تهدف إلى إسعاد الحواس، وبشكل خاص حاسّة البصر، مشيرة إلى أن من أبرز مبادرتها الخاصة بالعناية بالبصر وضع أحرف «برايل» على عبوات العلامة التجارية. 
وأشارت «لوكسيتان» في بيان صحفي صادر عنها، إلى أن مبادرتها تتضمن كذلك بيع بعض المنتجات بهدف جمع الأموال لدعم المصابين حول العالم؛ والعمل مع المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية للالتزام بمساعدة المكفوفين والأشخاص الذين يعانون ضعف البصر، وتوفير العناية بالعيون لأكبر عدد من الأشخاص حول العالم. 
وقالت: «تهدف لوكسيتان إلى تمكين 10 ملايين مصاب من الحصول على رعاية مميزة لحاسة البصر مع نهاية العام 2020، وقد دخلنا في شراكة مع حملة «مدى»، هي مبادرة لإنهاء العمى النهري الذي يعاني منه أكثر من 200 مليون شخص حول العالم». 
ويعتبر العمى النهري أحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر الذي يمكن الوقاية منه، وينتقل هذا المرض عن طريق الذباب الأسود، ويعاني المصاب به من حكة شديدة وتشوه في الجلد، وإذا لم يخضع المصاب للعلاج بشكل جيد، يمكن أن يفقد بصره تماماً. للأسف، وكحال العديد من الأمراض الّتي تصيب المناطق المدارية المهملة، يؤثر العمى النهري بشكل خاص على الأشخاص ذوي المناعة المنخفضة في العالم، مما يزيد من فقر أسر المصابين.
وأعلنت «لوكسيتان» أنه ستذهب عائدات هذه الحملة إلى صندوق «بلوغ الميل الأخير» الذي يديره صندوق END، لتوفير الوقاية والعلاج في 7 دول في أفريقيا والشرق الأوسط، مشيرة إلى أن كل منتج «بيتي ريميدي» يباع في الإمارات العربية المتحدة، سيتم تحويل درهمين إماراتيين لتمويل برنامج مكافحة العمى النهري.
وقالت: «سيوفّر مبلغ درهمين إماراتيين الدواء والعلاج لحماية شخص واحد من العمى النهري لمدة عام كامل».
ويعد منتج «بيتي ريميدي» مرطب متعدد الفوائد والاستعمالات، يحتوي على مكونات طبيعية 100% مثل اللوز والشيا، للعناية بالوجه والجسم والشعر، ويمكن الحصول عليه عبر الإنترنت وفي متاجر لوكسيتان من خلال الرابط التالي:
https://bit.ly/31mdU62
 

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©