الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مهاراتكم» تؤهل 100 شاب وشابة لسوق العمل

«مهاراتكم» تؤهل 100 شاب وشابة لسوق العمل
11 فبراير 2022 01:28

أبوظبي (وام) 

أطلق مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، وشركة ستراتيجي دايركتيفز، المتخصصة في مجال التكنولوجيا التعليمية، مبادرة «مهاراتكم» لتقييم الخصائص السيكومترية للشباب المشاركين في المجلس من صناع المستقبل. 
تهدف المبادرة إلى تمكين 100 شاب وشابة من «صنّاع المستقبل» من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة للمشاركة بفعالية بسوق العمل في المستقبل.تأتي مبادرة في إطار مبادرات مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل، الذي يقدم منصة تفاعلية وسلسلة من الأنشطة والمبادرات لطلاب الجامعات بهدف تطوير مهاراتهم وتمكينهم وإشراكهم في رسم معالم المستقبل. ويهدف هذا التعاون إلى تمكين «صناع المستقبل» وتجهيزهم بمهارات القرن الحادي والعشرين التي يتزايد الطلب عليها في أماكن العمل اليوم. وسيتاح للطلاب بموجب هذه الشراكة الوصول إلى منصات الدورات التعليمية المفتوحة على الإنترنت، مثل منصة «إدراك».
وستتاح الفرصة لصنّاع المستقبل للاستعداد لسوق العمل من خلال تطوير المهارات المطلوبة، تجسيداً لـ«مبادئ الخمسين» لدولة الإمارات. ويتم تحقيق هذه الغاية من خلال تقييم المهارات السلوكية الأساسية والسمات الشخصية للمرشح باستخدام أداة «مهاراتكم»، وهو تقييم نفسي تفاعلي وإلكتروني يستخدم الذكاء الاصطناعي والتلعيب. وستعمل شركة «ستراتيجي دايركتيفز» على اقتراح مجموعة من الدورات والتخصصات التعليمية المتوفرة عبر منصات الدورات التعليمية المفتوحة بناء على تقارير تقييمات «مهاراتكم»، مما سيسهم في تطوير المهارات المطلوبة لدى المرشح. 
وقالت العنود الكعبي مديرة البرامج بمكتب شؤون التعليم في ديوان ولي العهد في أبوظبي: تتجسد إحدى أولويات مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل لهذا العام في إعداد الشباب بشكل أفضل للسنوات الـ 50 القادمة من خلال أنشطة متنوعة توفر فرصاً لتعزيز مهاراتهم وتدعم تطورهم الذاتي وازدهارهم في بيئة العمل. كما تهدف المبادرة إلى إنشاء منصة تفاعلية تتيح لهم تحقيق الأثر والتغيير المنشود الدائم في جميع القطاعات. 
من جهته، قال خيري أبو الجبين، المدير الإداري لشركة ستراتيجي دايركتيفز: «نتطلع إلى هذا التعاون لتقييم وتزويد الطلاب من «صناع المستقبل» بمهارات القرن الحادي والعشرين المطلوبة التي تشمل مهارات التواصل والابتكار والتحليل والمهارات التنظيمية، والتي تتماشى مع المبادرات التي تسعى لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتمكين الأجيال الشابة وإشراكهم في تحديد الاتجاهات لبناء مستقبل أفضل.» 
جدير بالذكر، أن مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل الذي أطلقه مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي عام 2017، يهدف إلى تشكيل حلقة وصل بين الشباب والقيادات الملهمة بدولة الإمارات من أجل رسم معالم مستقبل أفضل للدولة. ويقدم المجلس تجارب تعليمية مؤثرة للجيل القادم من القادة ويتيح لهم الاستفادة من علم وخبرات مفكرين رياديين، وتعزيز المهارات ومواكبة التطور المهني. وانتقل المجلس من واقعه المادي إلى منتدى افتراضي عام 2021، بنظرة تفاؤلية تؤكد التزامه بمواجهة تحديات السياق العالمي تحت شعار «واقع جديد، آفاق جديدة». 
واحتفاء بالذكرى الخمسين لقيام الدولة، يستمد المجلس الإلهام والقوة من قيم الاتحاد والفكر التطلعي لقيادة دولة الإمارات. أما شركة ستراتيجي دايركتيفز فقد طورت أداة «مهاراتكم» لتقييم طلاب المدارس الثانوية، والباحثين عن عمل، إضافة إلى الموظفين في المراحل المتوسطة والمتقدمة من مسيراتهم المهنية. وتقدم الشركة حلولاً رائدة في تقييم وقياس الخصائص النفسية لتقييم المهارات السلوكية والناعمة لطلاب المدارس الثانوية والباحثين عن عمل والموظفين من المستوى المتوسط إلى المستوى الأعلى. كما توفر حلولاً للموارد البشرية وتنفذ مشاريع التنمية الاجتماعية التي تهدف إلى تزويد الأفراد بالمهارات الأكثر طلباً في العالم العربي. وقد اعتمدت هيئات دولية وحكومية أداة «مهاراتكم» حتى الآن، حيث تم تقييم أكثر من 10.000 من الباحثين عن عمل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©