الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق «إطار الكفاءات القيادية» في رأس الخيمة

محمد خليفة
12 فبراير 2022 01:23

رأس الخيمة (الاتحاد)

أطلقت دائرة الموارد البشرية في حكومة رأس الخيمة «إطار الكفاءات القيادية لعام 2022»، والذي تم تصميمه من خلال الاطلاع ودراسة أفضل نماذج الكفاءات القيادية الوطنية والعالمية، حيث تم الاستناد إلى نموذج (Egon Zehnder) للكفاءات القيادية بشكل رئيس، مع تكييف بعض الأجزاء لتتناسب مع طبيعة العمل في حكومة رأس الخيمة. 
وأوضح الدكتور محمد عبداللطيف خليفة مدير عام دائرة الموارد البشرية: «إن هذا الإطار يعزز جهود حكومة رأس الخيمة في مواكبة التوجهات العالمية في العمل القيادي واستباق المتغيرات المستقبلية وتحقيق مستهدفات «مئوية الإمارات 2071» ورؤية رأس الخيمة 2030».
وأضاف: إن الإطار يهدف إلى إعداد قيادات حكومية مستشرفة للمستقبل ومحفزة للتغيير والتحولات التطويرية، وإلى إيجاد مرجعيات مهارية لتصميم وتنفيذ خطط استقطاب المواهب وتقييمات الاختيار وعمليات إدارة المواهب وخطط التعاقب الوظيفي.
وذكر أن الإطار يستهدف الموظفين الذين يشغلون وظائف إشرافية بكافة المستويات في الجهات الحكومية، ومرشحي التعاقب الوظيفي والمسارات الإشرافية والاستقطابات القيادية الجديدة، ويتكون من ثماني كفاءات رئيسة يتم تقييمهم عليها من خلالها استخدام مقياس يتكون من ثلاثة مستويات أداء، هي مدرك وممارس ومتمكن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©