الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«إسلامية دبي» تطلق الحصالة الذكية

نموذج للحصالة الذكية التي أطلقته الدائرة (من المصدر)
18 مارس 2022 01:18

سامي عبد الرؤوف (دبي) 

أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي المرحلة التجريبية لمشروع «الحصالة الذكية» لتوفير خدمات التبرع الرقمي، وتوفير وقت وجهد محصلي تلك التبرعات من الحصالات التقليدية المنتشرة حالياً.
وقال عبد الله العوضي، رئيس قسم المشاريع المحلية في الدائرة، في تصريحات خلال مشاركة «الدائرة» في معرض ومؤتمر «دبي الدولي للإغاثة والتطوير الذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي:«المشروع يستهدف استبدال الحصالات القديمة الموجودة حاليا في المساجد والمنافذ الأخرى، بأخرى رقمية جديدة «أسهل وأسرع للمتبرع، وأقل جهداً ووقتاً ومخاطرَ خلال عملية نقل الأموال من الحصالات إلى مقرات الجهات المسؤولة عنها، سواء الدائرة أو الجمعيات الخيرية التي تشرف عليها في الإمارة».
وقال:«الحصالة الذكية مبادرة توفر خدمات التبرع الرقمي عبر شاشة إلكترونية كبيرة، فضلاً عن اختصارها وقت وجهد محصلي الأموال، حيث إن التحول الذكي وفتح قنوات إلكترونية للتبرع يمنعان أي خلل أو تحد يواجه عملية التبرع، كما أنه يمنع أي نوع من التبرع بعيداً عن القانون والإجراءات المحددة».
وقال إن هذه المبادرة التي بدأت الدائرة مؤخراً أولى مراحلها التجريبية في مقرها، ستسهل وتسرع وصول الأموال من المتبرعين إلى المستفيدين، من خلال الدفع الإلكتروني، والبطاقات الائتمانية والبنكية وقنوات الدفع الحديثة الأخرى.
وأوضح أن التجربة سيتم نقلها خارج مقر الدائرة إلى المساجد بعد ضمان نجاحها واتساع دائرة الإقبال عليها، لافتاً إلى أن عدد الحصالات الحالية التابعة للدائرة يصل إلى 700 واحدة، مقابل 2300 أخرى للجمعيات الخيرية في الإمارة سيتم استبدالها لاحقاً وفق رغبة الجمعيات وحاجتها لها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©