الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ودية» كوستاريكا وراء تقدم «الأبيض» في تصنيف «الفيفا»

«ودية» كوستاريكا وراء تقدم «الأبيض» في تصنيف «الفيفا»
22 سبتمبر 2023 15:00

معتز الشامي (دبي)


تقدم منتخبنا الوطني لكرة القدم مركزين في التصنيف العالمي لـ «الفيفا»، محتلاً «المركز 70» عالمياً، وذلك على خلفية الفوز أمام كوستاريكا ودياً خلال معسكر كرواتيا.
وحقق المنتخب فوزاً كبيراً على كوستاريكا 4-1، في مباراة شهدت سيطرة «الأبيض» على مجريات اللعب، كما قدم منتخبنا أداءً متميزاً، نجح من خلاله في إعادة تقديم نفسه بتشكيلة رائعة، كما أن البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب قدم أوراق اعتماده للشارع الرياضي، حيث ظهر المنتخب بصورة فنية جيدة، وارتفاع في الأداء البدني والتكتيكي، بجانب توصل الجهاز الفني إلى «توليفة» استطاعت أن تقدم أداء لافتاً أمام منافس صاحب تاريخ كبير، ويعد من المدرسة اللاتينية، حيث المهارة الفردية والسرعات في نقل الكرات.
وكانت ودية كوستاريكا بداية «البصمة الأولى» للجهاز الفني الذي تمسك بمواجهتي الكويت ولبنان في أكتوبر المقبل، وهو المعسكر المرتقب، لإعداد «الأبيض» لمشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027، حيث يلتقي منتخبنا مع الفائز من لقاء لاوس أو نيبال، في نوفمبر المقبل، مع بداية مشوار التصفيات المرحلة الثانية.
ويسعى بينتو وراء تثبيت تشكيلة المنتخب، وزيادة التجانس بين عناصر تلك «التوليفة»، حيث وضع اهتمامه ببناء منتخب يلعب بأسلوب «الكرة الشاملة»، والهجوم عبر الأطراف والعمق، وهو ما أدى إلى الاعتماد الكامل على كايو في الهجوم، بالإضافة إلى فابيو ليما ويحيى الغساني وعلي صالح في الأطراف وتحت رأس الحربة، بجانب العناصر التي تتقدم للقيام بالأدوار الهجومية المساندة، بما يسهم في زيادة الضغط الهجومي على دفاع المنافس.
وينتظر أن يتابع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة بينتو، مباريات الجولات المقبلة للدوري، والذي يعود للانطلاقة بعد توقف اقترب من شهر، لظروف تجمع سبتمبر، ومنح أنديتنا فرصة للمشاركة في دوري أبطال آسيا.
وستكون تلك الفترة كافية أمام بينتو لاستكشاف باقي الأسماء، التي يضعها الجهاز الفني تحت دائرة المتابعة، تمهيداً لاستدعاء أبرزهم للمشاركة في التجمعات المقبلة.
ويستمر التنسيق والتشاور بين الجهاز الفني للمنتخب وجهاز «الأبيض الأولمبي»، للوقوف على قدرات بعض العناصر التي تلعب بصفوف «الأولمبي» ومرشحة للدخول في تشكيلة منتخبنا الأول في التجمعات المقبلة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©