الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أغرب 9 تقاليد في الـ«كريسماس»

أغرب 9 تقاليد في الـ«كريسماس»
24 ديسمبر 2021 00:51

ترجمة: عزة يوسف 

ترتبط احتفالات ليلة عيد الميلاد أو «كريسماس»، التي تُصادف 24 يناير من كل عام، ببعض المظاهر التقليدية كالشجرة والديكورات الحمراء وسواها، إلا أن الاحتفالات قد تخرج أحياناً عن الإطار المألوف. ويعرض موقع Life Hacker، باقة من أغرب 9 تقاليد في المناسبة.

1 ـ «بيفانا» الإيطالية
تقول الأسطورة إن الأطفال في إيطاليا يستمتعون بزيارة من الساحرة طيّبة القلب «بيفانا»، وهي تطير ليلاً على عصا مكنستها، وتدخل من المدخنة لتقدِّم الحلوى والهدايا للأولاد والبنات الخلوقين والفحم للأشرار.

2 ـ مكانِس النرويج
على العكس، يُخفي النرويجيون مكانِسهم عشية عيد الميلاد حتى لا يتمكّن السحَرة المؤذون من سرقتها، وهو تقليد موسمي يعود إلى أساطير قديمة.

3 ـ دجاج اليابان
يُعتبر تناول وجبة الدجاج المقرمش في «كريسماس» تقليداً في اليابان منذ عام 1970، وتقوم مطاعم الوجبات السريعة بإنتاج 5% من أعمالها السنوية في هذا اليوم. ويتعيّن على اليابانيين حجز طلباتهم قبل الموعد بأسابيع.

4 ـ زلّاجات فنزويلا
في صباح عيد الميلاد، يُطلق الفنزويليون الألعاب النارية، ثم يقومون بركوب الزلاجات في الشوارع والتجمّع مع العائلة والأصدقاء لتناول الطعام والاحتفال، حتى أنه يتم غلق حركة المرور في شوارع العاصمة كاراكاس.

5 ـ تخييم جنوب أفريقيا
يحتفل المواطنون في جنوب أفريقيا بعيد الميلاد على طريقة يوم الاستقلال في الولايات المتحدة الأميركية، ويتّجهون إلى التخييم وإقامة حفلات الشواء والاستمتاع مع العائلة والأصدقاء.

6 ـ «بطوط» السويد
لا تكتمل الاحتفالات في السويد إلا بِرسالة من الشخصية الكرتونية «بطوط»، التي تعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي، حيث تجتمع الأسرة لمشاهدة عرض «دونالد داك وأصدقاؤه يتمنّون لك عيد ميلاد سعيد»، والذي بُثّ لأوّل مرة عام 1959، ويشاهده حتى اليوم 4.5 مليون شخص، ما يجعله البث الأكثر مشاهدة في البلاد.

7 ـ قطة أيسلندا
تنتشر في أيسلندا الأسطورة المعروفة حول قطة «الكريسماس» السوداء العملاقة التي تجوب الريف، لتلتهم أي شخص لا يرتدي ملابس جديدة.

8 ـ فِجل المكسيك
يدور عيد الميلاد في أواكساكا بالمكسيك حول نحت مئات الفنانين أشكالاً مختلفة على الفِجل. والتقليد بدأ في منتصف القرن الـ 18.

9 ـ تنكّر كندا
يُعتبر التمثيل الإيمائي تقليداً يُمارَس في ريف كندا ولاتفيا ونيوفاوندلاند وأيرلندا يوم عيد الميلاد، حيث يطرق الرجال والنساء أبواب جيرانهم ويفاجئونهم بالنكات والرقصات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©