الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

علامات تدل على التوحد

الطفل المتوحد يحتاج إلى عناية خاصة (أرشيفية)
19 يناير 2022 02:22

القاهرة (الاتحاد)

ذكرت الجمعية الوطنية البريطانية للتوحد، أنه عادة ما يتم تشخيص الأعراض الواضحة لاضطراب طيف التوحد عند الأطفال في سن مبكرة، إلا أنه قد لا يتم تشخيصه بسهولة لدى البالغين.
وأوضحت أن اضطراب طيف التوحد، حالة تستمر مدى الحياة وتؤثر على كيفية تواصل الأشخاص وتفاعلهم مع الآخرين، ويشمل مجموعة من الإعتلالات التي تؤثر على الاهتمامات والسلوك، وتختلف الأعراض بين المصابين.
لذا نشرت صحيفة «The Sun» البريطانية بعض علامات التوحد عند البالغين التي تسهل تشخيص الحالة.
من بين تلك الأعراض، المعاناة من مشكلات في التواصل مع الآخرين، وعدم القدرة على قراءة الإشارات الاجتماعية، وصعوبة المشاركة في محادثات، وعدم القدرة على تفهم أفكار ومشاعر الآخرين، أو قراءة لغة الجسد وتعبيرات الوجه جيداً.
كما تشمل استخدام أنماط حديث رتيبة لا تنقل ما يشعر به المصاب الذي يخترع كلمات وعبارات وصفية، كما أنه لا يفضل النظر إلى عيون الشخص عند الحديث إليه، ويصعب عليه تكوين صداقات وثيقة والحفاظ عليها، ويتحدث كثيراً عن موضوع أو موضوعين مفضلين.
ويُمكن تشخيص المصابين بالتوحد من خلال سلسلة من الملاحظات والتفاعلات الشخصية، لذلك عادة ما يتم تشخيص طيف التوحد من قبل طبيب نفسي بناء على المشكلات التي تواجه الشخص فيما يتعلق بالتواصل والتعاطف والأنماط السلوكية والاهتمامات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©