الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

وجبة تراثية على طاولة مهرجان السمحة

تدريب الصغار على فنون الموروث (أرشيفية)
27 فبراير 2022 01:34

أبوظبي (الاتحاد)

يطلق نادي تراث الإمارات، صباح الغد بمدينة السمحة، فعاليات النسخة الحادية عشرة من مهرجان السمحة التراثي، التي تستمر حتى 6 مارس المقبل. وقال سعيد بن علي المناعي مدير إدارة الأنشطة في نادي تراث الإمارات، إن مهرجان السمحة التراثي يمثل حدثاً تتطلع إليه الأسر سنوياً للمشاركة فيه، متوقعاً استمرار الحضور الجماهيري الكبير الذي عرف به المهرجان طيلة السنوات السابقة، ونوه إلى أهمية مهرجان السمحة التراثي لكونه يقدم المفردات التراثية التي تعرف الزوار والسياح بالموروث الشعبي الإماراتي، مشدداً على حرص نادي تراث الإمارات أن يكون لإمارة أبوظبي موضع قدم في السياحة التاريخية والتراثية في الدولة.
وشكر الشركات الداعمة للمهرجان، موضحاً أنه يضم أنشطة وبرامج تخدم المجتمع، وأضاف: «نحن في نادي تراث الإمارات نتيح للشركاء وللمؤسسات أن يكونوا قريبين من الناس وأن يعرّفوا بأنشطتهم».
فيما أكد سلطان عبدالله الرميثي، مدير مركز السمحة التابع لنادي تراث الإمارات، أن المهرجان يمثل حدثاً سنوياً له أثره الاجتماعي في المنطقة، بوصفه يسهم في الحراك التراثي والثقافي، بما ينسجم مع أهداف نادي تراث الإمارات في إحياء التراث والمحافظة عليه، كما يسهم كذلك في دعم الحراك الاقتصادي للأسر المنتجة في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©