السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الألوان تحسّن المزاج

الألوان تحسّن المزاج
18 مارس 2022 01:08

أبوظبي (الاتحاد)

وجد خبراء الصحة النفسية أن الألوان لها تأثير كبير على الحالة المزاجية، حيث إن لكل لون معنى مهماً وتأثيراً خاصاً وذكريات مرتبطة به يمكنها رفع مزاجك وتحفيزه.
وقالت خبيرة الصحة الهندية ناكشي ساترا إن العلاج بالألوان لتحقيق الصحة والعافية يستخدم منذ العصور القديمة، بعدما لوحظ أن الألوان تعمل كمعزز للمزاج، وتساعد في تحسين الصحة العامة.
وأوضحت أن العين والعقل لدى البشر يثيران الذكريات والتصورات والعواطف حول التجارب من خلال أحداث ماضية تم تخزينها في أذهاننا.
 وأضافت: نظراً لأن الألوان لها تأثير عميق على حياتنا، فإن إدراج الألوان المتنوعة والمفضلة في نظامنا الغذائي ومنازلنا وخزائن الملابس.. يمكن أن يساعد في التأثير بشكل إيجابي على صحتنا.
ونقل موقع «Iol» الإخباري الجنوب إفريقي، عن ناكشي نصائحها بتضمين الألوان التي تستند إلى عناصر الطبيعة، أي الأرض والماء والنار والهواء والفضاء، في روتين حياتك، لأن من شأنها أن تُغيّر الطاقات والاهتزازات، وتجعل الشخص يمتلك حرية التعبير عن نفسه من خلال الألوان بما يخلق الفرصة لصحة وعلاقات أفضل وعقل مستقر.
وأشارت إلى أنه يمكن للألوان إظهار مشاعر القوة والحرية والأمان والحماية، في حين أن اللون الأزرق له تأثير مهدئ ومريح، ويمكن أن يساعد في زيادة التركيز، وغالباً ما ترتبط الدرجات الخضراء والباستيل بالطبيعة والنباتات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©