الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مقتل 5 عناصر من «داعش» بهجوم في سوريا

عنصر من قوات سوريا الديمقراطية أثناء عملية ضد داعش
13 ديسمبر 2021 19:51

نفّذت قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية في شرق البلاد، فجر اليوم الاثنين، أودت بحياة خمسة أشخاص ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي.
وتمت العملية بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.
وأوردت تلك القوات، في بيان، أن وحدات منها استهدفت مع قوات التحالف الدولي "خلية خطيرة لتنظيم داعش" قرب بلدة "البصيرة" في ريف دير الزور الشرقي.
وقالت "تمّت مداهمة مكان تواجد الخلية بمساندة جوية، حيث بادر أفراد الخلية الإرهابية إلى إطلاق النار، وردّت قواتنا على مصادر إطلاق النيران، الأمر الذي أدى إلى مقتل خمسة من أفراد الخلية"، مشيرة إلى أن "معظمهم كانوا يرتدون أحزمة ناسفة".
بدوره، أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل أربعة أشخاص في المداهمة التي تخلّلها تبادل لإطلاق النار، هم رجل وابناه إضافة إلى صهره الذي يرجح أن يكون المطلوب الرئيسي في العملية. وأشار إلى أن اثنين منهم قتلا في طلقات رشاشات مروحيات.
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية، وفق المرصد، "تجار سلاح وآخرين مشتبه بانتمائهم إلى التنظيم المتطرف".
في مارس عام 2019، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية القضاء على تنظيم داعش المتشدد بعد انتهاء آخر المعارك ضده في قرية "الباغوز" الحدودية مع العراق.
وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف، حملة أمنية لملاحقة العناصر المتوارين من التنظيم. وباتت تشن دورياً، خصوصاً في محافظة دير الزور، حملات دهم واعتقال لعناصر من التنظيم يستهدفون، غالباً عبر عبوات ناسفة أو اغتيالات، قوات أمن ومدنيين.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©