الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السيسي يفتتح مشروعات قومية جديدة ضمن "أسبوع الصعيد"

السيسي يفتتح مشروعات قومية جديدة ضمن "أسبوع الصعيد"
25 ديسمبر 2021 15:34

شعبان بلال (القاهرة)
افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم، سلسلة من المشروعات الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر، حيث بدأ جولته بمحافظة قنا (جنوب البلاد).
وقال الرئيس المصري، الذي يفتتح مشروعات على مدار أسبوع بمحافظات الصعيد بدأها بأسيوط ثم قنا اليوم، إن الهدف الرئيسي لإنشاء المجمعات الصناعية هو توفير فرص العمل ورفع معدلات التشغيل، مؤكدا استهداف تحقيق الاكتفاء للسوق المحلية في المرحلة الحالية.

ووجه السيسي خلال كلمته بالافتتاح الحكومة بدراسة تقنين أوضاع المصانع غير المرخصة، مشيرا إلى أن الفرصة متاحة لأصحاب المصانع غير المرخصة لتقنين أوضاعهم.
وتابع: عملية التطوير والتحديث لا تنتهي، ومستعدون لزيادة الدعم المقدم للمشروعات بالمجمعات الصناعية في حال كان تأثيرها في الناتج المحلي إيجابيا، مضيفا أنه الدولة المصرية ترغب في تعليم المواطن والمستثمر كيفية اصطياد السمكة وليس إعطائه السمكة. 

وأضاف السيسي أن الدولة المصرية ليس هدفها استجداء ضرائب، لكنه تستهدف البناء وليست الحساب، موضحا " إحنا نعمل والناس تشتغل.. مش هفرق فلوس على الناس لكن هدعمه عشان يشتغل".
وخلال استعراض المشروعات بالصعيد، قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية إنه تم ضخ 16 مليار جنيه لتمويل 827 مشروعًا خلال 7 سنوات في صعيد مصر، مؤكدة أن الصعيد مجتمع تسعى مصر لتطويره، والبداية بتدشين 13 مجمعا صناعيا بتكلفة 9.4 مليار جنيه.

ويأتي افتتاح المشروعات القومية اليوم ضمن فاعليات "أسبوع الصعيد" ضمن جهود الدولة المصرية لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث شملت الافتتاحات عدداً من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق، لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل. 

 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©