الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بايدن يعلق على نشر قوات في شرق أوروبا

جو بايدن الرئيس الأميركي
3 فبراير 2022 00:29

ذكر محررون صحفيون أن الرئيس الأميركي جو بايدن قال اليوم الأربعاء إن قراره نشر 3000 جندي في أوروبا الشرقية يتسق مع ما قاله للرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال أزمة أوكرانيا.
ونقل صحفيون من من قناة «سي.إن.إن» التلفزيونية ووكالة «بلومبرج» للأنباء عن بايدن قوله، لدى مغادرته مناسبة بالبيت الأبيض، إن نشر القوات «يتسق تماما مع ما قلته لبوتن في البداية: مادام هو يتصرف بعدوانية، فإننا سنعمل على ضمان قدرتنا على طمأنة حلفائنا في حلف الأطلسي وشرق أوروبا بأننا موجودون هناك وأن المادة الخامسة (من ميثاق الحلف) هي التزام مقدس».
ندّدت روسيا، اليوم الأربعاء، بقرار الولايات المتحدة إرسال ثلاثة آلاف جندي إضافي إلى أوروبا الشرقية واصفة إياه بأنّه «مدمّر»،.
واعتبر ألكسندر غروشكو نائب وزير الخارجية الروسي، بحسب ما نقلت عنه وكالة «انترفاكس» الروسية للأنباء، أنّ القرار الأميركي «غير مبرّر ومدمّر ويزيد من التوترات العسكرية ويقلّص المجال أمام القرارات السياسية».
كان مسؤول بارز في إدارة الرئيس الأميركي قال، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تعتزم نشر ثلاثة آلاف عسكري لدعم قوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) في أوروبا الشرقية وسط مخاوف من هجوم روسي على أوكرانيا.
وسيرسل نحو ألفي عسكري من قاعدة «فورت براغ» في ولاية كارولاينا الشمالية إلى بولندا وألمانيا.
فيما سيُنقل ألف عسكري آخرون متمركزون في ألمانيا، إلى رومانيا، وفق ما ذكرت التقارير الإعلامية نقلاً عن مسؤولين أميركيين.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©