الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتقاعد» يوفر شهادات لمن يهمه الأمر استباقياً

«أبوظبي للتقاعد» يوفر شهادات لمن يهمه الأمر استباقياً
23 فبراير 2023 01:58

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن صندوق أبوظبي للتقاعد عن توفير الشهادات الرسمية الخاصة بالصندوق الموجّهة إلى من يهمه الأمر رقمياً، وبشكل استباقي عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة (تم)، وذلك في إطار مشاركة الصندوق في «برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد»، الذي أطلقه سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، العام الماضي. وتأتي هذه الخطوة بهدف َتَعزيز تجربة المتعاملين وتَسهيل إجراءات حصولهم على خدمات الصندوق الأكثر طلباً، والمتمثلة في شهادات «لمن يهمه الأمر» عبر نافذة رقمية واحدة بشكل استباقي بسرعة وسهولة وبلا جهد، وكذلك تقليص مدة إنجاز الخدمة، بما يوفر الوقت والجهد عليهم.
وأشار الصندوق إلى أن الشهادات متوفرة حالياً على المحفظة الإلكترونية للمتعاملين عبر منصة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة (تم)، والتي أصبحت القناة الرئيسية لتقديم كافة خدمات الصندوق، مشيراً إلى أنه بإمكان المتعاملين بفئاتهم المختلفة الحصول على «شهادات لمن يهمه الأمر» تلقائياً ودون التقدم بطلب، وذلك بمجرد الدخول إلى «محفظتي» على (تم) ثم الانتقال إلى «لوحة بيانات المتعامل»، وتحميل الشهادات المتوفرة مسبقاً وتقديمها للجهة المختصة حسب رغبتهم.
كما أوضح الصندوق أنه بإمكان المتعاملين تصفح جميع معاملاتهم وطلباتهم السابقة من الصندوق ومتابعة حالة الطلبات من خلال «محفظتي»، والتي تعد منصة موحدة تقدم تجربة متكاملة للمتعاملين وتجمع الوثائق الخاصة بهم والصادرة عن جميع الجهات الحكومية في مكان واحد، حيث ستظهر جميع المعاملات التي أجراها المتعامل سابقاً لتسهيل متابعتها أو الحصول عليها لاحقاً.
وذكر الصندوق أن توفير الشهادات استباقياً أسهم في تقليص خطوات الحصول على الشهادات، حيث بات الحصول على الشهادات لحظياً، ولا يتطلب أي وقت أو جهد من المتعامل، لافتاً إلى أن تقليص الخدمات التي تحتاج إلى الدعم يعتبر فرصة جيدة للجهات لابتكار خدمات جديدة وتحسين تجربة المتعاملين.
وأكد خلف عبد الله رحمة الحمادي، المدير العام لشؤون التقاعد في صندوق أبوظبي للتقاعد، أن توفير شهادات الصندوق استباقياً ضمن «برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد»، يسهم في تقليص وقت الحصول على الخدمات وتسهيل الإجراءات على المتعاملين، مما يعزز تجربتهم ويرفع نسبة رضاهم.
وقال الحمادي: «إن الأهداف الاستراتيجية للصندوق تتواءم مع أهداف برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، والرامية إلى تحسين تجربة المتعامل في الحصول على الخدمات»، مؤكداً أن الصندوق يواصل جهوده لتنفيذ خطته التطويرية ضمن البرنامج، والتي يشرف عليها فريق عمل بتخصصات مختلفة لرصد التحديات التي تواجه المتعاملين والتغلب عليها وحلها.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2023©