الأربعاء 29 نوفمبر 2023 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

هاري كين.. «الاختيار الصحيح»

هاري كين.. «الاختيار الصحيح»
27 سبتمبر 2023 09:50

أنور إبراهيم (القاهرة)
منذ انضمام النجم الدولي الإنجليزي هاري كين إلى بايرن ميونيخ في أغسطس الماضي قادماً من توتنهام، لم يحتج سوى مباراة واحدة فقط لكي يعتاد على «البيئة الجديدة»، ليمارس بعدها هوايته في تسجيل الأهداف، إذ لعب 27 دقيقة فقط في أولى مبارياته مع البايرن، وكانت في السوبرالألماني أمام لايبزج وخسرها «البافاري» بثلاثية نظيفة، وبعد هذه المباراة بدأ كين ممارسة هوايته في تسجيل الأهداف في مباريات الدوري الألماني «البوندسليجا» ودوري الأبطال «الشامبيونزليج».
وكانت مباراة بوخوم الأخيرة في الدوري «7-0»، التي سجل خلالها 3 أهداف «هاتريك» وصنع هدفين آخرين من الأهداف السبعة التي سجلها فريقه، هى «البداية الحقيقية» لهاري كين «ماكينة الأهداف» التي لا تتوقف عن إثارة الإعجاب، والتي بسببها تمسكت إدارة البايرن بضرورة التعاقد معه مهما كان الثمن، لأنه «أنسب بديل» للهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي رحل الموسم الماضي إلى برشلونة الإسباني، بعد أن فشل السنغالي ساديو ماني في القيام بهذا الدور الموسم الماضي.
وأصبح كين بعد مباراة بوخوم أول لاعب يسجل 7 أهداف بقميص البايرن في 5 جولات فقط لعبها في «البوندسليجا»، ليتفوق بذلك على عدد من نجوم الكرة الألمانية عبر تاريخها، وأبرزهم جيرد مولروميروسلاف كلوزه، إذ أن كل منهما سجل 5 أهداف فقط في 5 جولات بالدوري.
ويوم وراء الآخر، تنفتح «شهية» كين أكثر وأكثر، ويأمل في أن ينهي الموسم بالحصول على لقب أول دوري في حياته الكروية، وأيضاً لقب هداف الفريق، ببطولاته المختلفة، بل وهداف الموسم في «البوندسليجا»، كما يحلم بتحطيم رقمه الشخصي الذي سجله مع توتنهام خلال عام واحد، وليس موسماً، عندما سجل 39 هدفاً في عام 2017.
والفارق الجوهري بين وضع كين في توتنهام، ووضعه الحالي في البايرن، إنه مع «السبيرز» كان هو الهداف الأوحد، مع مساعدة مهمة من الكوري الجنوبي سون، بينما يجد نفسه في البايرن محاطاً بنخبة من النجوم الهدافين، وعلى رأسهم ليروي سانى وجمال موسيالا وجنابري وبواتينج، مما يزيد صعوبة مهمته كهداف.
إدارة «البافاري» كانت على اقتناع كامل بأنها وقعت على «الاختيار الصحيح» بتعاقدها مع كين لأنه الوحيد القادرعلى إكمال «الحلقة المفقودة» برحيل ليفاندوفسكي، على اعتبار أنه «البديل النموذجي» له، ولهذا السبب تحملت إدارة البايرن «مماطلات» دانييل ليفي رئيس نادي توتنهام، والذي رفض أكثر من عرض في البداية إلى أن وصل للرقم الذي يريده وهو 100 مليون يورو، بالإضافة إلى بعض المتغيرات والحوافز المالية الأخرى، رغم أن كين أكمل في 28 يوليو الماضي 30 عاماً.
وهناك فارق آخرمهم بين توتنهام وبايرن ميونيخ تحدث عنه هاري كين في حديث سابق لصحيفة «الميرور»، قائلاً: في توتنهام عندما نخوض مباراتين من دون تحقيق الفوز، فلن تحدث كارثة، بينما في البايرن يجب عليك الفوزفي كل مباراة.. وأحياناً نحقق الفوزفي مباراتين متتاليتين ولكن يقال لنا إننا لم نكن جيدين وهذا جزء مهم في فلسفة بايرن ميونيخ.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2023©