في الماضي كان أهلنا يقولون: اصمت وإلا طلبنا الشرطة لتأخذك، أو نَم كي لا نبلّغ الشرطةَ عنك.. وكان الشرطي فزاعةً لتخويفنا نحن الأطفال الصغار، إذ كنا نخشاه ونعتبره خصماً، وذلك أساساً بسبب تخويفنا منه بكلمات من ذلك القبيل جعلتنا نعتبره عدواً يطاردنا!
لكن فيما بعد، حين كبرنا وتعلمنا ونضجنا، عرفنا أن الشرطيَّ هو مَن يحمينا ويحافظ على أمننا وأمن ممتلكاتنا من اللصوص والمخربين، ويمنحنا الأمنَ والأمانَ والاطمئنانَ.
لفت انتباهي خبرٌ نُشر في إحدى الصحف بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجاء فيه أن إدارة شرطة عجمان قامت بمبادرة إنسانية ذكية وكريمة جداً، وذلك قبل عدة أسابيع حين أعادت الفرحةَ إلى قلب الطالبة «حلا» وعائلتها، بعد السيطرة على حريق شب في برج «عجمان ون» وإخماد نيرانه. قال رئيس مركز شرطة المدينة، المقدم غيث خليفة الكعبي، إنه أثناء تفقد فريق إدارة الحريق الشققَ المتضررة في البرج إثر الحريق، بعد إخلائها من السكان، لاحظوا وجود بقايا ورود وتنسيقات حفل محترقة، إضافة إلى شهادة تخرج لطالبة من سكان البرج الذين تم إخلاؤهم. وأوضح أن الشرطة تواصلت مع مستأجر الشقة، والذي أفاد بأن عائلته كانت بصدد تنظيم حفل بمناسبة تخرج ابنتهم حلا من المدرسة، لكن الحريق حال دون ذلك.
وقد تجاوبت شرطة عجمان مع الموقف بصورة إنسانية، حيث قام مركز شرطة المدينة بتنظيم حفل برعاية وحضور مدير عام العمليات الشرطية العميد عبدالله سيف المطروشي، ووَجهت دعوةً إلى الطالبة وذويها ليتفاجؤوا جميعاً بالحفل داخل مركز الشرطة.
وكرّم مديرُ عام العمليات الشرطية الطالبةَ حلا وهنأها على نجاحها وتخرجها، وبذلك رسم على محياها الفرحةَ من جديد، وسلّمها شهادةً بديلةً عن شهادتها المتضررة، إذ تم استخراج الشهادة الجديدة بالتنسيق مع إدارة التعليم.
وبذلك أعادت شرطةُ عجمان الفرحةَ إلى حلا وعائلتها، ليستعيدوا معها فرحةَ النجاح والتميز، وبذلك يتعزز الرضا التام عن الخدمات التي تقدمها الشرطة للمواطن والمقيم والزائر معاً.
وتقدمت العائلة بجزيل الشكر والعرفان والامتنان إلى إدارة شرطة عجمان، على تفضلها بهذه المبادرة الإنسانية الكريمة الفذة، مؤكدين أن أجواء الفرحة الغامرة التي رسمتها شرطة عجمان على وجه ابنتهم لا تقدر بثمن ولا توصف بالكلمات.
وقد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي هذا الخبرَ السارَّ، مشيدةً بتلك اللفتة الإنسانية الرائعة، والتي تعكس القيمَ العالية ومدى التقدم المهني الذي أحرزته شرطة عجمان بقيادة اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ومعه مديرو قطاعي الشرطة والحماية المدنية الذين قاموا بهذه المبادرة المتميزة، التي تدل على أن دولة الإمارات ومؤسساتها وقوانينها وسلوك العاملين في إداراتها، لا تفرق بين مواطن ومقيم وزائر في بلاد يسودها الأمن والأمان والرخاء والسعادة، أي النِّعم الجليلة التي ترجمتها إدارةُ شرطة عجمان بهذه المبادرة الذكية المتفردة، مما يعزز التعاون والترابط والرضا التام والانسجام والتناغم مع الجميع بمختلف خلفياتهم.. تجسيداً لشعار التسامح على أرض الواقع.

*كاتب سعودي