حققت القيادة العامة لشرطة بعجمان، إنجازاً متميزاً بتقديمها 75 خدمة ذكية للمتعاملين والموظفين عبر تطبيقها في الأجهزة الذكية، والذي يأتي ضمن الهدف الاستراتيجي المتمثل بتعزيز رضا المتعاملين حول الخدمات المقدمة.

وقال المقدم خليل إبراهيم الحمادي، رئيس قسم الخدمات الإلكترونية والاتصالات بشرطة عجمان: إن الشرطة حرصت منذ اليوم الأول لإطلاق استراتيجية التحول الذكي في الخدمات الحكومية على بذل كل الجهود الممكنة، بجهود موظفيها وخبراتهم المتميزة وعقول مبتكريها لتوظيف الذكاء الاصطناعي في خدمات الشرطة، تصميم وتنفيذ 75 خدمة ذكية تخدم الموظفين وجمهور المتعاملين في إمارة عجمان.

وأضاف أن توظيف الذكاء الاصطناعي بات واقعاً ملموساً نتائجه واضحة جلية بشرطة عجمان، فقد استطاعت توظيف الذكاء الاصطناعي في مجالات تعزز الأمن وتدعم جودة العمل الشرطي، ومنها: مشروع «عجمان دار الأمان» المشروع الأمني الأضخم في الإمارة، إضافة إلى تطوير برنامج تحديد الهوية الذي يستخدم تقنية التعرف على الوجه لنظام الحضور والانصراف للموظفين، هذه التقنية تعتبر إحدى أقوى وأهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي.