دبي (الاتحاد)
كشفت القيادة العامة لشرطة دبي عن إحصائيات المعاملات الذكية التي أُنجزت في النصف الأول من العام 2023 عبر مراكز الشرطة الذكية والبالغ عددها 22 مركزاً ذكياً متوزعة في مختلف مناطق إمارة دبي، بما فيها مراكز الشرطة ونقاط الضواحي، والتي بلغ عددها 65 ألفاً و942 معاملة ذكية، أنجزها متعاملو شرطة دبي دون تدخل بشري، منها 16 ألفاً 205 معاملات لخدمة فتح البلاغات، و4 آلاف 967 استفساراً جنائياً.
وقال اللواء علي أحمد غانم، مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي، نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمشاريع مراكز الشرطة الذكية SPS، إن خدمات شرطة دبي الذكية أصبحت سمة من سمات وثقافة مجتمع دبي وزوار الإمارة الراغبين في الحصول على خدمات الشرطة، ما يعد مشروعاً ناجحاً يتماشى مع توجهات وتطلعات حكومتنا الرشيدة في تقديم خدماتها للمتعاملين بكل سهولة ويسر، وبأعلى المعايير التي تضمن لهم تجربة مبتكرة ومريحة، ويترجم حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تحقيق التوجهات الحكومية بالارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع.
وأكد اللواء غانم، أن شرطة دبي حققت نقلات نوعية في مجال تقديم الخدمات الشرطية، وهو انعكاس لمدى تماشي أهداف شرطة دبي مع التوجهات الحكومية الرامية إلى جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً، عبر تقديم خدمات تفوق توقعات واحتياجات المتعاملين وفق أفضل وأرقى معايير تقديم الخدمة، وعبر منظومة ذكية، مستمرة في تطوير الخدمات، وفق أحدث المعايير العالمية التي تعزز جودة الحياة في الإمارة.
7 لغات
يذكر أن مراكز الشرطة الذكية توفر خدماتها بسبع لغات هي العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية والألمانية والروسية والصينية، بما يراعي الطبيعة العالمية لمدينة دبي، وتقدم المراكز باقة متعددة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية، ويختلف مكان تقديم بعضها باختلاف المركز، سواء كان SPS، أو «درايف ثرو» أو «ووك إن، أو نقاط الضواحي»، على مدار الساعة.