أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الدار العقارية «الدار»، ومتحف اللوفر أبوظبي، عن شراكة عالمية هي الأولى من نوعها لإطلاق مجمع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» السكني الفاخر.
ويقع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» في مشروع «سعديات غروف»، ويضم 400 شقة تشمل استوديوهات، وشققاً تتنوع مساحاتها ما بين غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف، إلى جانب خمس شقق بنتهاوس، كما يضم مجموعة من المرافق والخدمات، ويتوقع استكماله وتسليمه بحلول عام 2025. ويعد مشروع «سعديات غروف» إحدى أبرز وجهات الدار العقارية على جزيرة السعديات بتكلفة 10 مليارات درهم. وسيضم المشروع متعدد الاستخدامات، الممتد على مساحة 242 ألف متر مربع، عند اكتماله مساحات متنوعة للإقامة والعمل والتسوق والتجارب الترفيهية التفاعلية من خلال حوالي 3000 وحدة سكنية وفندقين ومساحات عمل مشتركة للمشاريع الجديدة والشركات الناشئة. 
وسيشكل مجمع «اللوفر أبوظبي ريزيدنسز» السكني الفاخر أحد أبرز مكونات المشروع وأكثرها جذباً وتميزاً. 
وقال جوناثان إيمري، الرئيس التنفيذي لشركة الدار للتطوير: يأتي إطلاق مجمع اللوفر أبوظبي ريزيدنسز ضمن مشروع سعديات غروف في سياق جهودنا لتلبية الطلب المتزايد على وحدات الإقامة الفاخرة التي تعكس قيم الجودة والأصالة والمكانة الثقافية المهمة لأبوظبي، ويقع المشروع على مقربة من معالم أبوظبي الثقافية الشهيرة كمتحف جوجنهايم أبوظبي ومتحف زايد الوطني.
ويحتوي المشروع على صالة جلوس فاخرة للمقيمين «لو سالون ديتينت»، ودار عرض سينمائي خاصة تتألف من 12 مقعداً، ومركز العناية واللياقة المتكامل «سبا بيان إيتر» الذي يضم صالة ألعاب رياضية وغرف ساونا مع مساحات متعددة الاستخدامات، إلى جانب غرفة الألعاب الداخلية للأطفال «كرييتافيتي».
ومن جانبه، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: تتماشى رؤية الدار وخبرتها الطويلة في تطوير مجتمعات شاملة ومتنوعة مع قيم متحف اللوفر أبوظبي القائمة على الاحتفاء بالتنوع والتبادل الثقافي بين حضارات العالم وشعوبه، ونقدم من خلال اللوفر أبوظبي ريزيدنسز فرصة استثنائية للإقامة على مقربة من الوجهة الثقافية الأكثر إلهاماً في العالم. 
يذكر أن المشروع الجديد هو الأول لشركة الدار الذي يركز على المبيعات الدولية في المقام الأول، ويستهدف المشترين في أسواق مثل المملكة المتحدة ومصر والهند.