معتصم عبدالله (دبي)

آثر الأرجنتيني كريستيان جوانكا صانع ألعاب وسط العين، التألق في ليلة غياب النجوم من زملائه أساسي الفريق الأول، حينما قاد «الزعيم» للفوز على ضيفه النصر 3-1 على ستاد هزاع بن زايد، في قمة الجولة 11 لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، والتي شهدت إعلان العين «بطلاً للشتاء» قبل جولتين على ختام الدور الأول للمنافسة، بعدما رفع رصيده إلى 27 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه الوحدة وشباب الأهلي في مقعد «الوصافة».
واحتفل جوانكا أمام «العميد»، بتسجيل أول ثنائية في مشواره مع «الزعيم»، بعدما افتتح التسجيل لفريقه في الدقيقة 47 من ركلة جزاء، ولم يمنع هدف التعادل للنصر بواسطة تيجالي في الدقيقة 65، تفوق «أصحاب الأرض» بعدما أضاف جوانكا الثاني الدقيقة 71، قبل أن يبصم أحمد برمان على فوز «البنفسج» بالهدف الثالث في الدقيقة 81.
وصعد «راقص التانجو» جوانكا بفضل الثنائية في شباك «العميد»، إلى المركز الثاني في قائمة هدافي العين في الدوري التي يتصدرها الغائب لابا كودجو برصيد 12 هدفاً، وتساوى جوانكا برصيد أهدافه الأربعة مع زميله المغربي سفيان رحيمي.
ويُحسب لجوانكا تألقه بجانب بقية زملائه في مباراتي «العميد» في دور الستة عشر لكأس رئيس الدولة، والجولة 11 لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، رغم الغيابات المؤثرة في صفوف العين، والتي وصلت في المباراة الأخيرة إلى نحو 10 لاعبين معظمهم من الأساسين، وعلى رأسهم الهداف لابا كودجو، بندر الأحبابي، وثنائي الدفاع ياسين مرياح، وكوامي أوتوني، وكايو كانيدو.
واستحق جوانكا، إلى جانب بقية زملائه إشادة الأوكراني سيرجي ريبروف مدرب «الزعيم»، والذي علق على الانتصار قائلاً «فخور جداً بجميع لاعبي الفريق، الذين أكدوا أن لدينا 25 لاعباً جاهزون للدفاع عن شعار الفريق، بالروح القتالية العالية والرغبة القوية في تحقيق طموحاتهم الشخصية وإسعاد جماهيرهم في كل المباريات، ونعتمد الأسلوب الهجومي أمام جميع المنافسين».
ويحتل جوانكا «28 عاماً»، المركز الثاني بعد الحارس خالد عيسى في قائمة لاعبي فريقه الأكثر مشاركة في الدوري خلال الموسم الحالي برصيد 969 دقيقة، سجل خلالها 4 أهداف، ومرر 361 تمريرة من بينها 304 تمريرات صحيحة، ونال بطاقة صفراء وحيدة.