علي معالي (دبي)


للمرة الثالثة على التوالي، ينجح الشارقة في إلحاق الخسارة الأولى بالعين، على صعيد الدوري، وهو ما أكدته الأرقام، البداية عندما تقابل الفريقان في «الجولة 3» موسم 2019- 2020 في يوم 3 أكتوبر، وتفوق «الملك»، 3- 2، في المباراة التي جرت على استاد الشارقة، وسبقها تساوي شباب الأهلي والشارقة والعين في حصاد القمة «6 نقاط»، إلا أن النتيجة جعلت «الملك» يغرد بالصدارة وله «9 نقاط» وتبعه شباب الأهلي وعجمان «7 نقاط» والعين رابعاً «6 نقاط»، وهو الموسم الذي لم يستكمل.
وفي موسم «2020- 2021»، كرر الشارقة الفوز على العين في الجولة الثالثة أيضاً، ولكن المباراة أقيمت على استاد هزاع بن زايد، ورجحت كفة «الملك» 2-1، وقبلها تقاسم القمة بني ياس والشارقة «6 نقاط»، واستمرت مناصفة بين الفريقين مع نهاية الجولة الثالثة ولكل منهما 9 نقاط.
وفي الموسم الحالي «2021- 2022»، ظل العين بعيداً عن «دائرة الإخفاق» في «دوري أدنوك للمحترفين»، حتى جاءت «الجولة 13»، ليتجرع طعم الخسارة للمرة الأولى، والتي جاءت على يد الشارقة أيضاً، ورغم ذلك ظل «الزعيم» على قمة الترتيب، وبفارق مريح عن أقرب المنافسين، ومع ذلك يبقى «الملك» خلال المواسم الأخيرة «حجر عثرة» أمام «البنفسج»، حيث أعادت النتيجة الأخيرة بفوز الشارقة بهدفين، الروح والمنافسة من جديد في الدوري.
وفي موسم 2014- 2015، تقابل مع الشارقة في «الجولة 13» نفسها، باستاد هزاع بن زايد، وتفوق «الزعيم» وقتها 4-1، ووصل إلى «30 نقطة» والصدارة، وهو الرصيد نفسه من النقاط في الوقت الراهن، رغم الخسارة أيضاً.
واستطاع البرازيلي كايو لوكاس بقميص الشارقة، أن يهز شباك العين 4 مرات في 4 مباريات حتى الآن منذ انتقاله إلى الفريق، وعندما لعب الزعيم من 2016 إلى 2019 سجل في شباك الشارقة هدفاً واحداً في 4 مباريات أيضاً وذلك في بطولة الدوري.
ومع نهاية الجولة الـ 13 يكون الشارقة قد قلص فارق الانتصارات مع العين، حيث رفع رصيده إلى الرقم 7، مقابل 11 مرات للعين والتعادل في 7 مباريات، من أصل 25 مباراة في «عصر الاحتراف».
وفي الوقت نفسه، فإنها المرة الأولى التي يسجل فيها لوان بيريرا في شباك «الزعيم» بالهدف الثاني في الدقيقة 18.
وللمرة الأولى في تاريخ مواجهات الفريقين الكبيرين في «الاحتراف»، ينجح الشارقة في هز شباك العين مرتين في أول 18 دقيقة، حيث جاء هدف كايو لوكاس برأسية جميلة في الدقيقة 11، وأضاف لوان بيريرا الهدف الثاني في الدقيقة 18، كما أنها المرة الأولى التي يفشل فيها العين في هز شباك «الملك» بالدوري، حيث كانت المباريات الـ 24 السابقة كفيلة بالتسجيل الدائم، حتى في حال الخسارة، لكنه في المباراة الأخيرة رقم «25»، وفي «الجولة 13» بالدوري لم تهتز شباك «الملك» من جانب لاعبي «الزعيم».