لوس أنجلوس (أ ف ب) 

ألحق ميلووكي باكس حامل اللقب الموسم الماضي خسارة قاسية بجولدن ستايت ووريرز، بالفوز عليه 118-99، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بفضل «تريبل دابل» لنجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.
وسجل يانيس، أفضل لاعب في الدوري مرتين، 30 نقطة، ونجح في 12 متابعة، و11 تمريرة حاسمة ليحقق «تريبل دابل» الثالث هذا الموسم والـ28 في مسيرته، كما أضاف خريس ميدلتون 23 نقطة وبوبي بورتيس 20 للفائز، أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان أندرو ويجينز مع 16 نقطة، في حين اكتفى النجم ستيفن كوري بـ 12 نقطة فقط.
وضرب ميلووكي الذي عاد مدربه مايك بودنهولتسر للجلوس على دفة اللاعبين الاحتياطيين، بعد غيابه عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه، بسبب مخاوف بشأن «كوفيد»، بقوة في الربعين الأولين، وأنهى الشوط الأول، متقدماً بفارق كبير 39 نقطة «77-38» بينها 23 نقطة ليانيس.
وعلى الرغم من نجاح ووريرز في تقليص الفارق في الربع الثالث، لكنه لم يقترب إطلاق من تهديد تقدم منافسه.
وقال يانيس «ندرك بأن جميع الفرق ترفع من مستواها لدى مواجهتنا، كوننا حاملي اللقب، لكن في النهاية الأمر يتعلق بنا».
أما مدرب ووريرز ستيف كير، علق على خسارة فريقه «كنا ندرك بنهاية الشوط الأول بأن الأمور أفلتت من أيدينا، لكن الشوط الثاني كان أفضل وردنا كان رائعاً».
وأضاف «لست قلقاً، كل فريق يمر بفترة صعبة خلال الموسم وينهض منها، وهذه حالنا في الوقت الحاليي.
واستمر غياب درايموند غرين عن صفوف ووريرز بداعي الإصابة في ربلة الساق.
وثأر مفيس جريزليز من خسارته القاسية امام مينيسوتا تمبروولفز 95-138 في نوفمبر وتغلب عليه 116-108، رافعاً رصيده إلى 11 فوزاً توالياً.
وساهم الثنائي ديزموند باين وجارين جاكسون في فوز ممفيس بتسجيلهما 21 و20 نقطة تواليا، في حين أضاف الشاب جا مورانت 16 نقطة، أما أفضل مسجل في صفوف مينيسوتا فكان أنتوني ادواردز مع 30 نقطة، وأضاف زميله دانجلو راسل 29.
وتبدلت الصدارة 4 مرات في الدقائق الأربع الأخيرة قبل أن يحسم جريزليز النتيجة نهائياً في مصلحته، عندما سجل له براندون كلارك رميتين حرتين قبل النهاية بدقيقة و47 ثانية.
وسجل شاي جيلجيوس ألكسندر 33 نقطة و10 متابعات و9 تمريرات حاسمة ليقود أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى الفوز على بروكلين نتس 130-109 محققاً الفوز الأول لفريقه بعد 5 هزائم توالياً.
وتنازل نتس بعد هذه الخسارة عن المركز الثاني في المنطقة الشرقية لمصلحة ميامي هيت.
وتأثر نتس بغياب نجميه كيفن دورانت وكايري ايرفينج، فكانت المسؤولية ملقاة على عاتق جيمس هادرن الذي سجل 26 نقطة، وأضاف 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات.
وقرر مدرب نتس ستيف ناش إراحة دورانت، في حين لا يحق لايرفينج غير الملقح خوض المباريات البيتية لفريقه بسبب قوانين مدينة نيويورك.
وتغلب دنفر ناجتس على بورتلاند ترايل بلايزرز 140-108 بفضل 20 نقطة و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة لنجمه الصربي نيكولا يوكيتش، ونيو أورليانز بيليكانز على لوس أنجلوس كليبرز 113-89.