منير رحومة (دبي)
تحتفل بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال غداً «الاثنين»، بالذكرى الثلاثين لانطلاقتها، حيث تكمل العقد الثالث من النجاح والتميز، بفضل السمعة المرموقة التي اكتسبتها على المستوى العالمي، والنجاحات الكبيرة التي حققتها سواء على المستوى الفني باستقطاب أشهر اللاعبين المصنفين، أو على المستوى الجماهيري بالمتابعة الواسعة في مختلف قارات العالم للمباريات والمنافسات. 
وتشهد النسخة الـ30 مشاركة نخبة من أبرز المصنفين على مستوى العالم، يتقدمهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، والروسي أصلان كاراتسيف حامل لقب النسخة الماضية، وأندري روبليف، وفيليكس أوجيه ألياسيم، وجانيك سينجر، ودينيس شابوفالوف، وروبرتو باوتيستا أجوت. وحققت البطولة على مدار العقود الثلاثة نجاحاً منقطع النظير في عالم الكرة الصفراء، حيث احتلت مكانةً خاصة في الأجندة العالمية للتنس، منذ انطلاقها في 1 فبراير 1993، لتتحول إلى تظاهرة رياضية تستقطب ألمع نجوم الصف الأول.
وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: صمّمنا منذ البداية على تقديم تجربة رياضية مذهلة يستمتع بها جميع اللاعبين ومرافقوهم والجمهور. ونحن سعداء بنتيجة عمل المنظمين والكوادر العاملة، والتي تكلّلت بنجاحات متواصلة ارتقت بالبطولة إلى مستويات جديدة لتستقطب أساطير اللعبة على مرّ السنين.
وأضاف: لم تقتصر أهمية البطولة على منح عشاق التنس الفرصة لمتابعة نجومهم المفضّلين مباشرةً على أرض الملعب فحسب، بل ألهمت الكثيرين على ممارسة هذه الرياضة وتحفيزهم ليكونوا نجوم المستقبل، ويرفعوا راية التميّز كما فعلها الأسطورة روجر فيدرير من قبل. 

وقال صلاح تهلك مدير البطولة: شهدت البطولة على مدى تاريخها العديد من المباريات الرائعة، وأتاحت لمئات الآلاف من المتفرجين مشاهدة اللاعبين من خلال شاشات التلفزيون، كما قدمت منافسات قوية حرمت في بعض الأحيان أشهر نجوم اللعبة وحاملي ألقابها الكبرى من حمل كأسها المميزة. ونتطلع للتعرف إلى بطل الدورة الثلاثين من البطولة ومشاهدة باقةٍ من نجوم المستقبل الذين يسعون لدخول قائمة الأبطال اللامعين في السنوات القادمة.