دبي (الاتحاد)
تختتم غداً منافسات بطولة البادل تنس التي تقام ضمن فعاليات النسخة التاسعة من «دورة ند الشبا الرياضية»، الدورة التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».
وتجرى في الثامنة والنصف منافسات الدور نصف النهائي والنهائي في بطولة البادل تنس، التي تعد البطولة المحلية الأكبر من نوعها من حيث تعدد فئاتها، حيث تضمنت 6 فئات هي فئة المبتدئين، والفئة المتوسطة، والفئة المتقدمة، والفئة الاحترافية، والفئة المزدوجة، والفئة المتوسطة سيدات، وتعد بطولة البادل تنس هي الأكثر حضوراً في دورة «ند الشبا»، حيث أقيمت على مدار 16 يوماً، شهدت الكثير من الندية والإثارة وإتاحة الفرصة لجميع ممارسي هذه اللعبة من الهواة والمحترفين من داخل وخارج الدولة.
وعلى مستوى النتائج تأهل الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وعيسى أحمد المرزوقي إلى الدور نصف النهائي، بالفوز في منافسات ربع النهائي في فئة المتوسط، على الثنائي فيرناندو مينديز وإنريك جونزاليز في دور ربع النهائي بنتيجة 6-3 و5-7 و6-2، حيث يخوض الثنائي منافسات الليلة بصالة البادل تنس بمجمع ند الشبا الرياضي، وتأهل أيضاً إلى دور نصف النهائي الثنائي إجناسيو رويز باروسو وفيكتور أرويز بعد فوزهما على جوناثان آلان جرين وأميش كالان بنتيجة 7-6 و6-4، وتأهل الثنائي فرحان هدى ومروان القيسي بعد فوزهما على كارل شفيق مشنتف ومايكل ماكسوديان بنتيجة 6-4 و6-4، وتأهل الثنائي نصر الكتبي وسلطان المري بعد فوزهما على سلطان علي بن عبود وأوسكار آريس بن عبود بنتيجة 6-3 و6-1.
وفي مسابقة الكرة الطائرة، يلتقي في الساعة التاسعة والنصف مساءً فريق فهود زعبيل وفريق بن ثاني للمنافسة على صاحب المركز الثالث، التي تقام في الصالة المغطاة بمجمع ند الشبا الرياضي، وكانت مباريات الدور نصف النهائي قد شهدت منافسات قوية بين الفرق الأربعة الأقوى في البطولة، خاضوا فيها 14 مباراة أبرزوا خلالها مهاراتهم وقدراتهم الفنية للفوز على خصومهم للوصول إلى النهائي ومن ثم الفوز باللقب.
كما يتنافس فريقا الإمبراطور والجوارح في الساعة 9:30 مساء بعد غدٍ الاثنين في المباراة النهائية للفوز بلقب بطولة الكرة الطائرة.
وكان فريق الإمبراطور قد تأهل إلى المباراة النهائية للكرة الطائرة بعد فوزه في دور نصف النهائي على فريق فهود زعبيل بثلاثة أشواط كاملة، بواقع «25-18 و25-21 و25-19» وأدار تحكيم المباراة حامد الروسي وخالد راشد، وتم اختيار اللاعب سيد موسوي من فريق الإمبراطور كأفضل لاعب في المباراة، فيما تأهل فريق الجوارح إلى النهائي بعد فوزه على فريق بن ثاني بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد كانت نتيجتها 97-87 «22-25 و25-23 و25-21 و25-18»، وأدار تحكيم المباراة محمد الشامسي وعلي حميد، وتم اختيار اللاعب ماركوس كوستا من فريق الجوارح كأفضل لاعب في المباراة.
من ناحية أخرى، واصلت هيئة الطرق والمواصلات بدبي تواجدها في دورة ند الشبا الرياضية، حيث جددت رعايتها في النسخة التاسعة لتكون راعياً رئيسياً للدورة.
وتحرص هيئة الطرق على دعم ورعاية دورة ند الشبا الرياضية منذ النسخة الأولى، وهو الأمر الذي يجسد مكانة الدورة على صعيد المجتمع وحرص الهيئة على دعم أهداف الدورة الرياضية والمجتمعية، وتقدم الهيئة كافة سبل الدعم لإنجاح الدورة الأكبر من نوعها.
ووقع عقد الرعاية في مقر مجلس دبي الرياضي سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للدورة، وإبراهيم الحداد مدير إدارة الشؤون التجارية والاستثمار رئيس فريق الرياضة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.