سان فرانسيسكو (أ ف ب)

أطلقت «يوتيوب»، في الولايات المتحدة، نسخة أولى من أداتها «يوتيوب شورتس» المخصصة لإنتاج ونشر مقاطع الفيديو القصيرة، والتي تسعى من خلالها إلى منافسة تطبيق «تيك توك» الشعبي في هذا المجال.
وحظيت هذه الخدمة بما يصل إلى 6.5 مليار مشاهدة يومياً عند إطلاقها مؤخراً في الهند بصفة تجريبية.. وقال تود شيرمان مسؤول منتجات «يوتيوب شورتس»: نواصل تطوير «شورتس»، بالتعاون مع مصممين وفنانين، ونعتزم إضافة وظائف متعددة لها خلال المرحلة القادمة.