نيويورك (أ ف ب) 

تتوسع المطاعم الأميركية، بدءاً من سلاسل الوجبات السريعة، وصولاً إلى الراقية، في تطبيق صيغة الاشتراك، سعياً إلى تنويع مداخيلها المُتأثرة سلباً بجائحة كوفيد-19.
وفي المقدمة يأتي مطعم «شانتي» الصيني، والذي لم تتردد إدارته في استحداث خدمة توصيل وجبة لشخصين مقابل 80 دولاراً شهرياً، منذ يونيو الماضي، وجذبت هذه الصيغة نحو ثمانين مشتركاً، ومع تسجيل عشرة اشتراكات إضافية شهرياً، يأمل المطعم أن يصل الرقم قريباً إلى 160 مشتركاً.
وفي واشنطن، أطلق مطعم «لا كولينا» الإيطالي صيغة «باستا كلوب» مقابل 85 دولاراً شهرياً، وجذبت هذه الصيغة حتى اليوم 60 مشتركاً.