بغداد (الاتحاد)

أعلن مسؤول قوات البيشمركة الكردية في قضاء مخمور، سيروان بارزاني، مقتل 12 «داعشياً»، إثر قصف نفذته طائرات التحالف الدولي جنوب شرق الموصل.
وقال بارزاني إنه «بعد التنسيق مع قوات البيشمركة والعثور على نفق لعناصر داعش عند سفح جبل قره جوخ مقابل قرية علي رش في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل، شنت طائرات التحالف الدولي غارتين على النفق الذي كان يختبئ فيه 12 من الدواعش».
إلى ذلك، دمرت قوة أمنية مشتركة «مضافتين» لـ «داعش» بعملية أمنية نفذت قرب الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين‏‭ .
وقال العميد نهاد المهداوي، الناطق الإعلامي باسم قيادة شرطة ديالى، ‏‭ ‬إن «‬قوة ‬أمنية ‬مشتركة، ‬نفذت ‬عملية ‬مباغتة ‬بضواحي ‬ناحية ‬العظيم ‬شمال ‬بعقوبة‭ ‬قرب ‬الحدود ‬بين ‬ديالى ‬وصلاح ‬الدين، ‬أسفرت ‬عن ‬تدمير ‬وكرين ‬لـ(داعش) ‬والاستيلاء‭ ‬على ‬هاونات ‬ومولد ‬كهربائي ‬ومؤن ‬غذائية ‬ودراجة ‬نارية».
وأعلنت مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى، أمس، القبض على 6 إرهابيين في المحافظة.
وذكرت المديرية، أن «مفارز مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب نينوى العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على خلية إرهابية مكونة من 6 إرهابيين في قضاء القيارة وحمام العليل».
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، نتائج المرحلة الثانية من عمليات أبطال العراق «نصر السيادة»، تمثلت بالعثور على 58 وكراً وعبوتين ناسفتين وقذيفة هاون 60 ملم وتدمير 40 عبوة ناسفة وصاروخ «SPG9» و12 دراجة نارية و12 قنبرة هاون و15 عبوة بلاستيكية مملوءة بمادة C4، والعثور على 41 صاروخاً و3 أحزمة ناسفة، والاستيلاء على 4 عجلات، وتدمير 11 عجلة، وقتل 4 إرهابيين، وتحرير ثلاثة مختطفين، وتدمير 6 أنقاق و3 عجلات مفخخة، فضلاً عن العثور على ناظور.
 وأوضحت أن عدد القرى التي تم تفتيشها 31 قرية، فيما تم تدمير قنطرة وزورقين وحقل للألغام، مؤكداً استمرار القوات الأمنية بكل تشكيلاتها في مكافحة الإرهاب وملاحقة بقاياه وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة.