باريس (الاتحاد)

أعرب وزراء خارجية دول مجموعة السبع بالإضافة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، أمس، عن دعمهم لشركائهم بمنطقة الخليج في أعقاب الاعتداءات غير المبررة التي تشنها إيران، داعين إلى الإيقاف الفوري وغير المشروط لجميع الاعتداءات.
ونشرت وزارة الخارجية الفرنسية بياناً صحفياً مشتركاً لوزراء خارجية كل من: كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، بالإضافة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي، أعربوا فيه عن دعمهم لشركائهم في المنطقة بمواجهة الاعتداءات غير المبررة التي تشنها إيران ووكلاؤها.
وقال البيان: «ندين بأشد العبارات الاعتداءات المتهورة التي يشنها النظام الإيراني ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك البنية التحتية للطاقة في كل من: البحرين والكويت وسلطنة عُمان وقطر والسعودية والإمارات والأردن والعراق، وذلك تماشياً مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2817».
وأضاف «أن الاعتداءات غير المبررة التي يشنها النظام الإيراني على هذه الدول تهدد الأمن الإقليمي والعالمي» داعياً إلى «الإيقاف الفوري وغير المشروط لجميع الاعتداءات».