الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بالصور.. المهاجم سويدي وقتل معلما عراقيا وطالبا صوماليا بدوافع عنصرية

23 أكتوبر 2015 20:21

أعلنت الشرطة السويدية، اليوم الجمعة، أن "دوافع عنصرية" تقف وراء قيام شاب سويدي بقتل شخصين بالسيف في مدرسة تستقبل خصوصا تلاميذ من أبناء المهاجرين.

وذكر موقع "العربية نت" أن القتيلان هما مدرس من أصول عراقية وهو كردي يدعى لافين إسكندر (20 عاما). وقد توفي وهو يدافع عن طلابه.

أما القتيل الثاني، فهو طالب من أصل صومالي يدعى أحمد حسن (15 عاما) وهاجر مع عائلته منذ 3 سنوات فقط من الصومال.

وقال المحققون، الذين يتابعون هذه الحادثة التي وقعت في مدينة ترولهيتن جنوب غرب السويد في بيان، إنهم يعتمدون في تقديراتهم على مواد عثر عليها في منزل منفذ الهجوم الذي قتلته الشرطة.

وأشاروا خصوصا إلى "أشياء ومعدات وسلوكه في مكان الجريمة" واختيار ضحاياه، موضحين أن "كل شيء يسمح بالقول إن المنفذ كانت دوافعه عنصرية عندما ارتكب هذه الجرائم في مدرسة كرونان".

وكان الرجل يرتدي قناعا مستوحى من فيلم "حرب النجوم" وقبعة تذكر بتلك التي كان يرتديها جنود الجيش النازي خلال الحرب العالمية الثانية ومسلحا بسيف وسكين في مدرسة في جنوب غرب السويد.

وذكرت الصحف السويدية أن المهاجم يدعى انطون لوندين بترسن ومولود في ترولهيتن وهو في أوائل العشرينات من العمر وتوفي لاحقا في المستشفى متأثرا بإصابته ولم يكن له أي سجل إجرامي.

ووقع هذا الحادث النادر في المملكة الاسكندينافية صباح أمس الخميس في مدرسة تستقبل 400 تلميذ في مدينة ترولهيتن الصناعية جنوب غرب السويد، على بعد ساعة عن مدينة غوتيبورغ.

واوضح ضابط في الشرطة نيكلاس هالغرين لمحطة التلفزيون السويدية العامة "اس تي في" أن الشاب "اختار ضحاياه تبعا للأصول التي يتحدرون منها".

وقالت صحيفة "ذال لوكال" السويدية، على موقعها على الانترنت، إن المهاجم يملك حسابا على موقع "يوتيوب" لتقاسم مقاطع الفيديو ينشر عليه مواد تمجد آدولف هتلر والنازية الألمانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©