الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشارقة يحتفل بالعلامة الكاملة أمام "العميد" بعد 7 مواسم

الشارقة يحتفل بالعلامة الكاملة أمام "العميد" بعد 7 مواسم
16 فبراير 2019 00:00

معتصم عبدالله (دبي)

انتظر الشارقة نحو 7 مواسم على التوالي في دوري المحترفين من أجل تحقيق العلامة الكاملة في المواجهات أمام غريمه النصر بالفوز 6-3 في الدور الأول لدوري الخليج العربي للموسم الحالي، قبل أن يعود ويتفوق بهدف لاعبه ريان مينديز في الدور الثاني، ضمن الجولة 15 لذات المنافسة أمس الأول على ستاد آل مكتوم بدبي، وهو التفوق الأول للملك على حساب «العميد» في الدوري خلال مباراتي الدورين الأول والثاني منذ موسم 2009- 2010 والذي فاز فيه الشارقة بنتيجة 2-1 و4-1 على التوالي.
وبرهن «الملك» على رغبته الجادة في استعادة لقب الدوري الغائب عن خزائن الفريق منذ موسم 1995- 1996، بتحقيق فوز صعب بهدف ريان مينديز، مستفيداً من النقص العددي في صفوف المنافس بعد طرد لاعبه طارق أحمد قبل نهاية الشوط الأول، وترجم هدف مينديز في شباك الحارس المتألق إبراهيم عيسى «النجاعة الهجومية» للشارقة الذي سجل هدفاً على الأقل في 15 مباراة على التوالي ضمن الجولات الماضية، برصيد 37 هدفاً، وهو ذات الرصيد من النقاط الذي وصل إليه الفريق، بعدما حقق انتصاره الـ11 في المسابقة والرابع على التوالي، معادلاً رصيد انطلاقته المميزة لمشوار الدوري بالفوز في أربع مباريات على التوالي أيضاً.
وتصدرت «تقنية الفيديو» مشهد مباراة قمة الجولة، بعدما ألغى الحكم محمد عبدالله حسن هدفاً للشارقة في الدقيقة 38 سجله إيجور، وعاد الحكم للتقنية مجدداً ليرفض احتساب ركلة جزاء للشارقة قبل نهاية الحصة الأولى، وتواصلت الأحداث المثيرة، بعدما ألغى الحكم هدفاً للعميد في الدقيقة 95 سجله لاعبه روني فرنانديز، بعد العودة لتقنية الفيديو الذي كشف عن حالة تسلل على قائد «العميد» الإسباني نيجريدو.
وتنفس عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة الصعداء، بعد فوز فريقه «الصعب»، حيث استهل المدرب الوطني حديثه في بتهنئة لاعبي فريقه على تجاوز عقبة «العميد»، وذكر أن الأخير قدم مستوى مميزاً رغم النقص العددي في صفوف فريقه، وأوضح «حاولنا التسجيل مراراً، إلا أن دفاع الأزرق والحارس إبراهيم عيسى كانوا في أفضل حالاتهم»، لافتاً إلى أن الشارقة أكمل الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين أيضاً، بعد إصابة أحمد الزري واستنفاد التبديلات.
وشدد العنبري على ضرورة الاستفادة من درس «العميد»، وأوضح «خضنا مواجهة صعبة ونأمل الاستفادة من الدروس العديدة التي قدمتها المباراة، المرحلة المقبلة ستكون أكثر صعوبة في مشوار الفريق، والمؤكد أن لافروقات بين الفرق المتنافسة على الصدارة أو فريق المؤخرة»، وذكر أن المباراة إجمالاً مفيدة لفريقه، مشيداً برغبة لاعبيه في الفوز والقتال حتى الدقيقة الأخيرة.
في المقابل، عبر الإسباني بينات سان خوسيه مدرب النصر عن امتعاضه من قرارات تقنية الفيديو رغم التشديد على أهميتها في الدوري، وقال «للأسف للمباراة الثالثة على التوالي نعاني القرارات الخاطئة بسبب تقنية الفيديو، في اعتقادي أن التقنية أمر جيد، ومن برامج الفيفا لتطوير الاتحادات والبطولات المحلية، ولكن الأهم معرفة متى يتم استخدامها خلال المباريات، وكيفية استخدامها بالطريقة الصحيحة!».
وذكر أن «العميد» قدم أداء جيداً رغم صعوبة المباراة، وأضاف «تحكمنا في المباراة، ونحن مكتملو الصفوف، ولعبنا بشكل جيد في جميع أرجاء الملعب، وكنا نستحق تسجيل الأهداف، وتغير الحال بعد الطرد غير المستحق للاعب طارق أحمد»، لافتاً إلى أن فريقه كان يستحق التعادل على الأقل، وأردف «فخور بأداء اللاعبين رغم النقص العددي، وأعتقد أننا كنا نستحق نتيجة أفضل لولا قرار الحكم الذي ألغى هدفاً صحيحاً لفريقي في توقيت حاسم»، مشدداً على أن الأزرق كان يستحق الفوز أو التعادل على الأقل حال لعبت المباراة بشكل طبيعي.
وحول التوقيت الصعب الذي تولي فيه تدريب الفريق، أوضح «مهمتي أن أقود الفريق لتقديم الأفضل واستخراج أفضل ما لدى اللاعبين، النصر فريق متطور وينافس لاعبوه حتى آخر المباريات ونقدم أداء جيداً ونعمل على بناء فريق للمستقبل»، لافتاً إلى أن خسارة الدور الأول للنصر أمام الشارقة 3-6 مقابل نتيجة مباراة أمس الأول تؤكد أن الفريق أفضل حالياً، مشدداً على أن فريقه قادر على تحدي الظروف الصعبة.

النصر يحتج رسمياً على أداء التحكيم
تقدم مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم باحتجاج رسمي الى اتحاد الكرة حول الأداء التحكيمي لمباراة فريقه أمام الشارقة في قمة الجولة الـ 15 للدوري، وذكر بيان النادي «شهدت المباراة أحداثاً مثيرة وارتباكاً ملحوظاً من حكم اللقاء في اتخاذ القرارات من بينها إشهار البطاقة الحمراء للاعبنا طارق أحمد في الدقيقة 43 من الشوط الأول والقرار الأكثر غرابة بإلغاء هدف التعادل لفريقنا الذي أحرزه اللاعب روني فرنانديز في الوقت بدل الضائع، على الرغم من أن كافة الإعادات أثبتت صحة الهدف ليحرم الأزرق من التعادل المستحق على أقل تقدير».
وعبر البيان عن دهشة النادي من استمرار القرارات التحكيمية الخاطئة التي من شأنها تغيير نتائج المباريات مثلما حدث أمام شباب الأهلي في الدور ربع النهائي لبطولة كأس رئيس الدولة، على الرغم من استخدام تقنية الفيديو، وهو ما يضر كثيراً بمصالح الفريق، وطالب المجلس اتحاد الكرة بالرجوع إلى تسجيلات مباريات النصر الأخيرة للوقوف على صحة القرارات التحكيمية، واتخاذ التدابير اللازمة لرفع الظلم عن النادي، والحد من هذا التقصير والإهمال الذي يضر بمصالح الأندية.

شاهين: مدربنا زرع ثقة الفوز في اللاعبين
أعاد شاهين عبدالرحمن، قائد فريق الشارقة الفضل في بناء ثقة اللاعبين بأنفسهم إلى المدرب عبدالعزيز العنبري، وقال«مدربنا هو من زرع الثقة في اللاعبين بإصراره على الفوز في كل مواجهة، وضرورة القتال حتى آخر لحظة»، لافتاً إلى أن تعليمات الجهاز الفني كانت واضحة بضرورة الالتزام بالهدوء وتحين الفرصة لتسجيل الهدف.
وشدد قائد«الملك» على أن فريقه يستحق المنافسة على لقب الدوري، وقال«ننظر إلى كل مباراة على حدة، ونخوض كل مواجهة كأنها نهائي، وأعتقد أننا نملك القدرة على التتويج باللقب».

أبو الشوارب: لم نحصل على «حقنا»
عبر عبدالرحمن أبو الشوارب، رئيس شركة النصر لكرة القدم عن استيائه من القرارات التحكيمية لمباراة فريقه أمام الشارقة، وذكر أن الحكم لم ينصف النصر في أكثر من حالة، أهمها قرار الطرد غير الصحيح للاعب الوسط طارق أحمد قبل نهاية الشوط الأول، والتي أثرت على مردود فريقه في الشوط الثاني، وقال «كنا نتمنى أن يعطي الحكم دقيقة من وقته فقط للتوجه إلى الفار، وإعادة لقطة طرد لاعب النصر طارق أحمد، مثلما ظل أكثر من 3 دقائق ينتظر تأكيد حصول الشارقة على ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، لافتاً إلى أن لاعبي العميد تعرضوا للكثير من حالات الاعتداء لم يحفل بها طاقم التحكيم». وأضاف أبو الشوارب «تمنيت أن يحصل فريقي على حقه في المباراة خاصة أنه كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، وحتى إلى ما قبل حالة الطرد التي أثرت كثيراً على مستوى الفريق»، ويعد انتقاد رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم للتحكيم هو الأول من نوعه لأبو الشوارب الذي اتسمت تصريحاته بالهدوء طوال الفترة الماضية.

مبارك سعيد: أخاف أن يلاحقني «الفار» في «النوم»!
عبر مبارك سعيد، مدافع النصر بطريقة ساخرة من تقنية الفيديو التي لاحقت فريقه في المباراة الثالثة على التوالي أمام عجمان في الجولة 14، وشباب الأهلي في كأس رئيس الدولة، وأخيراً الشارقة، وقال«للمباراة الثالثة نعاني تقنية الفيديو، بت أخاف أن يخرج لنا الفار حتى عند النوم».
وعبر مدافع العميد عن استغرابه من إلغاء هدف صحيح لفريقه في الدقيقة الأخيرة بداعي التسلل، وقال «لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، وسجلنا هدفاً في الدقيقة الأخيرة تم إلغاؤه بقرار من حكم الفيديو، أعتقد أن المباراة سرقت من فريقي!».

مينديز: استفدنا من النقص العددي
وصف ريان مينديز لاعب الشارقة، وصاحب هدف مباراة فريقه الوحيد أمام النصر، فوز فريقه في مباراة أمس الأول بالصعب، وذكر أن«الملك» استفاد وبشكل كبير من النقص العددي في صفوف العميد بعد طرد طارق أحمد قبل نهاية الشوط الأول، وقال«القوة الجماعية للشارقة هي سر انتصاراته المتوالية، وما يزال ينتظرنا الكثير في الجولات المقبلة، والتي ستكون أكثر صعوبة على الفريق في ظل ارتفاع مستوى المنافسة».
ولفت مينديز الذي رفع رصيده الشخصي إلى 8 أهداف في الدوري في المركز الثاني لقائمة هدافي فريقه بالتساوي مع البرازيلي ايجور، وخلف المتصدر ويلتون برصيد 15 هدفاً، أن المنافسة على لقب الدوري تتطلب حصد المزيد من النقاط والتركيز بصورة أكبر في المباريات المقبلة. وأضاف«الاستمرار في الأداء الجماعي للفريق هو الأهم خلال المرحلة الحالية، ونتطلع للاستمرار نحو الأفضل، والمحافظة على الصدارة الحالية، أملاً في الفوز بلقب الدوري».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©