الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الأبيض الأولمبي» يجني فوائد «التجربة الصينية»

«الأبيض الأولمبي» يجني فوائد «التجربة الصينية»
20 فبراير 2019 00:03

دبي (الاتحاد)

خرج منتخبنا الأولمبي بفوائد كبيرة من التجربة الدولية الودية، التي خاضها أمام نظيره الصيني، أمس الأول على ستاد راشدوانتهت بالفوز بهدفين مقابل هدف، وتتمثل تلك الفوائد في اكتشاف أكثر من لاعب قدموا أوراق اعتمادهم بشكل كبير، وعلى رأسهم، علي صالح الجناح الطائر ولاعب الوصل الذي تألق وسجل الهدفين بمهارة فردية لافتة، بالإضافة للدور الكبير الذي لعبه زايد عبد الله لاعب الجزيرة في صناعة الخطورة على مرمى المنتخب الصيني أغلب فترات المباراة، فضلاً عن القدرات المميزة للاعبي الدفاع فنياً وبدنياً. وقدم منتخبنا الأولمبي أداء جيداً للغاية أمام منتخب الصين، وذلك ضمن مراحل التحضيرات الخاصة بتجهيز «الأبيض» قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية، المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 سنة، والتي تستضيفها الرياض، ويلعب فيها منتخبنا ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب السعودية ولبنان والمالديف، ويتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات التي تقام في يناير من العام المقبل بتايلاند، وتعتبر مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، شريطة أن يحل المنتخب ضمن الفرق الأربعة المتأهلة لنصف النهائي لضمان مقعد في المحفل العالمي.
وكان الجهاز الفني للمنتخب قد استغل وجود فترة فاصلة بين المباريات المحلية مطلع الأسبوع الجاري ودخل تجمعاً لـ3 أيام فقط لخوض تجربة ودية أمام الصين أول أمس، ورغم أداء المنتخب المميز خلالها، إلا أنها شهدت غياب بعض العناصر الأساسية، وتمثلت في الحارس محمد الشامسي، بالإضافة للاعب جاسم عبد الله مدافع الوصل، الذي غاب لمشاركته مع فريقه في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال، فضلاً عن ابتعاد ماجد سرور للإصابة.
وينتظر أن يعود المنتخب للتجمع، استعداداً للمشاركة في التصفيات يوم 5 مارس المقبل، ويستمر حتى 20 من نفس الشهر قبل السفر إلى الرياض للمشاركة في المباريات التي تستمر حتى يوم 26 من مارس المقبل، على أن يستدعي الجهاز الفني عدة أسماء غابت عن التجمع الأخير، خاصة بعض العناصر التي تألقت في الدوري مع أنديتها، لتدخل ضمن لقائمة.
ويهدف الجهاز الفني لزيادة عنصر التجانس والتفاهم بين اللاعبين خلال التجمع المقبل والوصول بالأداء لأعلى معدلاته، حيث سيلتقي منتخبنا كل من طاجكستان والهند ودياً في تجمع مارس المقبل، للتحضير للتصفيات الآسيوية.
وعن المرحلة المقبلة أكد البولندي سكورزا، المدير الفني للمنتخب، أن المرحلة المقبلة ستشهد تكثيف العمل مع التشكيلة الأساسية للمنتخب لزيادة التفاهم والتجانس بين جميع اللاعبين، والذي يعتبر أهم أهداف تلك المرحلة، وقبل خوض سباق التأهل.
وأبدى ثقته في أن يصل اللاعبين للمستوى المطلوب، مشيداً بالروح القتالية التي أظهرتها العناصر التي شاركت في ودية الصين التي وصفها بالقوية، وأشار إلى أن الجهاز الفني استقر بالفعل على أغلب الأسماء التي ستكون حاضرة في مباريات التصفيات.
ولفت إلى أن هدف الجهاز الفني هو التأهل في صدارة المجموعة برغم قوتها، نظراً لوجود الأخضر السعودي صاحب الأرض والجمهور، وأوضح أن الأبيض يرغب في الهروب من لعبة الحسابات، وعدم الدخول فيها، حيث يتأهل أول كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات صاحبة الترتيب الثاني.
على الجانب الآخر، أوضح جمال بوهندي، مدير المنتخب الأولمبي، أن المباراة أمام المنتخب الصيني كانت بالمفيدة، في ظل المستوى الفني الذي قدمه اللاعبون، الذي كان مرضياً تماماً بالنسبة للجميع، وقال بوهندي: «بالنسبة لنا نتيجة المباراة تعد جيدة، وكذلك المستوى الفني الذي ظهر به المنتخب في المباراة كان مرضياً على الرغم من غياب مجموعة من اللاعبين».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©