الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستقطب بهويتها الإعلامية أكثر من 15 ألف زائر

أبوظبي تستقطب بهويتها الإعلامية أكثر من 15 ألف زائر
15 نوفمبر 2007 23:11
نجحت امارة ابوظبي مع اختتام فعاليات سوق السفر العالمي بلندن ''دبليو تي ام'' أمس في استقطاب اكثر من 15 الف زائر ابرزهم من ممثلي وكالات السفر والسياحة البريطانية والعالمية من المشاركين في فعاليات المعرض في دورته هذا العام الى جانب تمكن العديد من المشاركين تحت مظلتها والبالغ اجمالي عددهم 200 مشارك يمثلون 71 جهة من مؤسسات وشركات ووكالات سفر وسياحة وفنادق ومنتجعات بابوظبي من ابرام اتفاقات وعقود من شأنها ان تساهم في تفعيل حركة السياحة في الامارة· واكد السيد علي الحوسني مدير ادارة الترويج بهيئة ابوظبي للسياحة على ان مشاركة ابوظبي في الدورة الثامنة والعشرين لسوق السفر العالمي بلندن كانت ناجحة بكل المقاييس وقد اختلفت عن باقي المشاركات بكونها توجت بالعديد من الانجازات ابرزها اطلاق هويتها الاعلامية بحضور معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس الهيئة وعدد من كبار مسؤولي قطاعات السياحة بالإمارة وكبار رجال السياحة ببريطانيا وضيوف المعرض· وأشار الى ان الاقبال الكبير على جناح ابوظبي خلال ايام المعرض من الزوار البالغ عددهم اكثر من 15 الف شخص من مجموع 50 الف زائر الى المعرض منهم اكثر من الف و200 شخص من التجار ووكلاء السفر والسياحة هو دليل واضح على السمعة الطيبة التي اكتسبتها ابوظبي·· مشيرا الى ان وسائل الاعلام العالمية حرصت على زيارة جناح ابوظبي للتعرف على منتج ابوظبي السياحي وتسليط الضوء على الهوية الاعلامية لابوظبي احدى افضل وجهة سياحية جديدة بالعالم حسب تصنيف جائزة السفر العالمية العام الماضي· واضاف ان اكثر من 83 وسيلة اعلامية بين فضائيات ومجلات سياحة متخصصة وصحف ودوريات وغيرها اجرت حوارات ولقاءات مع المشاركين في جناح ابوظبي يتقدمهم معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس الهيئة الذي حرص بدوره على الحضور للمشاركة في هذا الملتقى العالمي الى جانب اللقاءات التي اجراها ممثلو الشركات والجهات السياحية المتواجدة في جناح ابوظبي مشيرا الى ان هناك بيانا صحفيا اعدته الهيئة لتوزيعه على ممثلي وسائل الاعلام الاجنبية خصيصا لهذا الحدث· وذكر بهذا الشان ان صحيفة تايمز البريطانية ستقوم باصدار مجلة ليكتشري ماجازين باكثر من 600 الف نسخة وستسلط خلالها الضوء على إمارة ابوظبي بشكل موسع· وعن ابرز الشركات السياحية التي ابدت اهتمامها بابوظبي خلال فعاليات المعرض اشار الحوسني الى ان ''أي اف اونلي ''وكذلك ''تروبيكل سكاي'' و''توماس كولس سجنيتشر'' والتي تعتبر من الشركات المتخصصة ببيع السياحة ذات النوعية الفاخرة التي تتميز بها ابوظبي عن غيرها فقد ابدت اهتمامها بمنتج ابوظبي السياحي وضمه ضمن برامجها السياحية في منطقة الشرق الاوسط· ونوه الحوسني بالجهود التي قام بها كافة العاملين بجناح ابوظبي والذين قاموا باستقبال الزوار والرد على كافة استفساراتهم باسلوب الضيافة والترحاب الذي عرف به ابناء دولة الامارات مشيرا الى أن جناح ابوظبي قد قام بتوزيع اكثر من 6 الاف اصدار متنوع الى زوار الجناح عن امارة ابوظبي ويشرح مقوماتها السياحية المتنوعة والغنية· واكد ان مشاركة ابوظبي بوفد سياحي كبير في سوق السفر العالمي ''دبليو تي ام'' بالعاصمة والبريطانية لندن خلال الفترة من 12 الى 15 نوفمبر الجاري تأتي تماشيا والسياسات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية التي تتخذها حكومة ابوظبي الى كافة القطاعات المعنية في الإمارة نحو الاستثمار الامثل لصناعة السياحة من خلال الاستفادة من المقومات السياحية والبنى التحتية والاقتصاد القوي الذي تتمتع به الامارة· واشار الحوسني الى ان هيئة ابوظبي للسياحة اعتمدت في ترويجها هذا العام على الاستفادة من كونها الراعي والشريك الرئيسي للمعرض فعملت على نشر لوحاتها الاعلانية في كل جهة في المعرض ليكون بذلك اسم ابوظبي بمحاذاة الشعار الرئيسي للمعرض خاصة في قاعات المؤتمرات والاجتماعات حيث تتواجد وسائل الاعلام العالمية بشكل يومي· بدورهم اعرب ممثلو الدوائر والمؤسسات الوطنية والفنادق وشركات السياحي بابوظبي عن سعادتهم بهذه المشاركة التي وصفوها بالمثمرة والمتميزة· مستقبل مشرق لقطاع السياحة أكد ممثلو هذه الجهات وأبرزها قصر الامارات وشركة ابوظبي للمطارات ''اداك'' وشركة ابوظبي الوطنية للفنادق والمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق وفنادق روتانا وطيران الاتحاد وفنادق ومنتجعات دانات وشركة الدار الى جانب عدد كبير من الجهات السياحية ذات العلاقة رغبتهم في المشاركة بالمزيد من المعارض العالمية تحت مظلة هيئة أبوظبي للسياحة رائدة العمل السياحي في الإمارة· وابدى المشاركون حرصهم على تعزيز مكانة امارة ابوظبي على الخريطة السياحية الاقليمية والعالمية من خلال تقديم ارقى وافضل العروض المشرفة التي تتناسب والمكانة التي تحظى بها ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام مؤكدين ان سوق السفر العالمي بلندن كان فرصة كبيرة وأرضية خصبة للانطلاقة نحو مستقبل مشرق لقطاع السياحة في إمارة ابوظبي خاصة في ظل التحولات الملموسة والكبيرة التي تشهدها ابوظبي بتوجهها الرشيد نحو الاستثمار السياحي· مشروعات سياحية عملاقة كشفت ابرز الشركات المشاركة تحت مظلة هيئة ابوظبي للسياحة في سوق السفر العالمي بلندن عن ابرز انجازاتها ومشاريعها المستقبلية حيث ذكت شركة الدار بان خطتها المستقبلية تتضمن اقامة ما بين 30 الى 40 فندقا في ابوظبي حتى عام 2030 كما تشمل حتى عام 2014 اقامة 18 الى 19 فندقا ومنتجعا سياحيا جديدا يتم اقامتها على 3 مراحل وسيتم تنفيذها في اماكن مهمة في ابوظبي خصوصا في جزيرة ياس اما شركة ابوظبي للمطارات فقد كشفت عن عزمها افتتاح المبنى 3 لمطار ابوظبي في منتصف العام المقبل 2008 والذي من شأنه ان يرفع الطاقة الاستيعابية للمطار من 7 ملايين الى 12 مليون مسافر سنويا مشيرة الى ان الجزء الاول من المنطقة الحرة للمطار سيتم افتتاحه خلال العام المقبل· اما شركة ابوظبي الوطنية للفنادق فقد كشفت على لسان رئيسها خليفة المنصوري عن اربعة مشاريع فندقية رئيسية للشركة يتم انشاؤها في ابوظبي بكلفة تقدر بحوالي 4 مليارات درهم من شأن إنجازها اضافة حوالي الف و500 غرفة وشاليه لإمارة ابوظبي فيما اعلنت مجموعة روتانا عن تنفيذ 12 مشروعاً فندقياً في ابوظبي من شأنها ان تضيف 3500 غرفة وجناح فندقي يتوقع ان تكون جاهزة عام 2010 كما أن لدى المجموعة الان 25 فندقا قائما وهناك 36 مشروعا تعمل على انجازها في الامارات والمنطقة العربية منها الاردن وقطر والبحرين والسعودية ومصر· نظام الحجز الآلي الحديث عقدت مجموعة نت للسفر السياحة مؤتمرا صحافيا على هامش فعاليات المعرض دعت فيه ممثلي وكالات السفر والسياحة من بريطانيا والمانيا وفرنسا وايطاليا وغيرها لعرض نظام الحجز الآلي الحديث الذي فازت به المجموعة حصريا في منطقة الشرق الاوسط ليعتبر الاول من نوعه الذي يوفر خدمة الحجز السريع للفنادق والشقق الفندقية وغيرها· وقدمت مجموعة نت للسياحة والسفر شرحا للضيوف عن هذا البرنامج الجديد والذي يسهل على منظمي الرحلات السياحية الدخول الى الموقع برقم سري يعطى لهم بالتنسيق مع المجموعة حسب اتفاق مبرم وذلك للحجز الآلي للفنادق المتاحة بالدولة الى جانب البرامج السياحية الترفيهية التي تقدمها نت للسياحة كالرحلات الصحراوية والجولات الترفيهية في البر والبحر· وأكدت مجموعة نت على ان البرنامج سيساهم في مضاعفة حجم العمل والإقبال السياحي من الشركات الأجنبية خلال العام القادم لدى برنامج مجموعة نت مما يواكب التطور المتسارع لقطاع السياحة الذي تشهده إمارة ابوظبي ودولة الامارات بشكل عام· من جانبه نجح فندق ومنتجع الجزيرة في عقد اتفاقية مع شركة اتش ايه ترافل البريطانية يهدف الى توفير برنامج سياحي خاص للفندق يوفر للسائح كل سبل الراحة والرفاهية باسعار متاحة كما تمكن فندق ومنتجع الجزيرة من التعاقد مع شركة شارتربي الايطالية لتدير مارينا متكامل الخدمات من خلال طاقم يقدم خدمة القيام برحلات بحرية فخمة على قوارب حديثة قبالة شاطئ الفندق الذي سيتم افتتاحه قريبا ليوفر العابا بحرية وخدمات ترفيهية غاية في الروعة تديره شركة بريطانية متخصصة·
المصدر: لندن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©