الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

التربية تشكل فريق عمل لصياغة لائحة لـ السلوك الطلابي

التربية تشكل فريق عمل لصياغة لائحة لـ السلوك الطلابي
20 نوفمبر 2007 01:55
وجه معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم بتشكيل فريق عمل مشترك يضم مسؤولين من ''التربية'' و''الميدان التربوي'' لدراسة اللائحة الحالية للسلوك الطلابي في مدارس الدولة، وصياغة لائحة جديدة تتناسب مع التطورات التي يشهدها القطاع التعليمي في الدولة· وأوضحت فوزية بدري منسق عام مشروع مدارس الغد والمشرف على فريق دراسة لائحة السلوك الطلابي أنه سيتم من خلال اللائحة الجديدة منح المزيد من الصلاحيات للإدارات المدرسية فيما يتعلق بإجراءات سريعة تجاه الطلاب غير المنضبطين دون الرجوع إلى الوزارة أو المنطقة التعليمية· وأشارت بدري إلى أن اللائحة الجديدة سوف تتضمن الأساليب التربوية المثلى لتوجيه سلوكيات الطلاب داخل المدرسة، لافتة إلى أنه سيتم عرض اللائحة وبمجرد الانتهاء من صياغتها على الطلبة وأولياء الأمور بهدف خلق حالة من الشفافية والوضوح في كافة التفاصيل التي سترد باللائحة· وأعلنت بدري أن فريق عمل مشروع مدارس الغد ستقوم خلال الفترة المقبلة بتكثيف اللقاءات التعريفية للعاملين في مدارس الغد من المرشدين الأكاديميين حول القيم الإسلامية وعادات وتقاليد المجتمع الإماراتي، مع إبراز الخطوط الحمراء التي لا يجوز تجاوزها بأي حال من الأحوال· وأكدت أن قرار معالي الدكتور حنيف حسن وزير التربية والتعليم إنهاء خدمات المرشد الاكاديمي بإحدى مدارس الغد بالشارقة، والذي كافأ طلاب الصف لإنجازهم المهام المطلوبة منهم بأن سمح لهم بأداء ''رقصة أم علاية'' في نهاية الحصة الدراسية، يعد رسالة ''مباشرة'' للميدان التربوي بأن ''التربية'' لن تقبل أية ممارسة غير مقبولة لمعلم أو طالب تتعارض مع عادات وقيم المجتمع· وناشدت المنسقة العام مشروع مدارس الغد أولياء الأمور بالتواصل مع المدارس ومتابعة أبنائهم داخل المدرسة والبيت، مؤكدة أن الوزارة تسعى جاهدة خلال الفترة الحالية إلى تأصيل ثقافة الشراكة مع أولياء الأمور انطلاقا من أن التعليم مسؤولية مشتركة من جانب كافة فئات المجتمع، وأن ولي الأمر بالتأكيد هو أول المعنيين بذلك· ترويج غائب إلى ذلك، وفيما تؤكد ''التربية'' على ضرورة التواصل مع الميدان التربوي بشكل عام وأولياء الأمور بشكل خاص، طالب تربويون بإيجاد طرق عملية لترويج برامج الوزارة في الميدان التربوي وخلق حالة من الثقة بين كافة أطراف العملية التعليمية· وأوضحت المصادر أن ''التربية'' تحتاج في المرحلة الحالية إلى وسائل عملية للترويج لبرامجها التي تتزايد أعدادها في ظل الاهتمام الواسع الذي تحظى به مسيرة التعليم على مستوى الدولة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©