الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خدمات «الاتحاد الهندسية» للصيانة البديل الإقليمي لأوروبا

خدمات «الاتحاد الهندسية» للصيانة البديل الإقليمي لأوروبا
14 مارس 2019 04:33

منى الحمودي (الرياض)

أكد عبد الخالق سعيد الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية أن خدمات الصيانة التي تقدمها الاتحاد الهندسية تعتبر من أكثر الخدمات تقدماً وتطوراً على مستوى المنطقة، خلال المعرض السعودي الأول للطيران، مضيفا «تأتي مشاركتنا في المعرض دعماً للمملكة العربية السعودية التي تعتبر أحد أكبر عملائنا، الذين يثقون بخدماتنا العالمية المستوى» ما يجعلها البديل الإقليمي للخدمات المقدمة في أوروبا على سبيل المثال، ما جعلها تمتلك بالفعل عملاء في مناطق مختلفة من العالم والمنطقة.
وأكد «توقيعنا اتفاقية مع سكاي برايم، أكبر مشغل للطيران الخاص سعودي في الشرق الأوسط، يؤكد على ريادة الاتحاد للطيران الهندسية، واختيار الشركة لنا ليكون عوضاً عن الدول الأوروبية التي كانت تعتمد عليها سكاي برايم بشكل دائم في السابق». وتابع «خلال المعرض رأينا المزيد من العملاء، وتم الاجتماع معهم والاتفاق، ما ساعد على زيادة تسويقنا في المملكة العربية السعودية والدول الأخرى».
وأشار إلى أن شركة الاتحاد للطيران الهندسية هي الأولى في الشرق الأوسط والوحيدة التي لديها ترخيص تعديل الطائرات هندسياً، فيحق لشركة الاتحاد للطيران الهندسية تصنيع وتصميم الأجزاء الداخلية مثل مقصورة الطائرة، غطاء المقاعد، السجاد، الستائر الخزائن والخزائن العلوية. بالإضافة للملصقات والعلامات إلى جانب الهياكل المصنوعة من مواد مركبة والهياكل الكربونية الأخرى في المقصورة وإطلاقها مع شهادة الصلاحية للطيران الخاصة بالوكالة الأوروبية لسلامة الطيران.
وتشارك 11 مؤسسة وطنية تعرض مختلف الأنواع من المنتجات والأنظمة المختصة في قطاع الطيران المدني والعسكري، في المعرض السعودي الأول للطيران، حسب ما أوضح سيف علي المرزوقي، المدير التنفيذي للاتصال المؤسسي في مجلس التوازن الاقتصادي، موضحا أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو الذي قام بتنظيم جناح الدولة المشارك في المعرض، بدعم من مجلس التوازن الاقتصادي، مؤكداً أن المشاركة الإماراتية تعكس النموذج المتميز للعلاقات الأخوية بين البلدين في ظل تكامل الرؤى والانسجام في الاهتمامات والموضوعات المشتركة.
وعلى هامش المعرض، عبر الطياران السعوديان وسام النجار وراوية الريفي عن فخرهما بالعمل تحت مظلة «الاتحاد للطيران»، التي قدمت لهما التدريب والتأهيل حتى وصلوا إلى ما هم عليه الآن. وقالت راوية الريفي » «أشعر بالامتنان للفرصة التي قدمتها لي شركة الاتحاد للطيران، وأنها قبلتني لأنني من فتيات الخليج واعتبرتني ابنة الإمارات، ففي النهاية، الإمارات والمملكة العربية السعودية بلد واحد». وأضافت، «التحقت بالشركة بعد أن استطعت اجتياز الاختبارات وعندما نجحت لم يترددوا في ضمي لأسرة الاتحاد للطيران»، وتابعت «أعمل في الاتحاد للطيران منذ 5 أعوام، في الشركة التي قدمت لي فرصة العمر حتى وصلت لما أنا عليه الآن».
وأوضحت راوية أنها قادت طرازات مختلفة من الطائرات لأكثر من 40 وجهة حول العالم، منها «ايرباص 320» و«ايرباص 380»، وأنها ستتلقى الشهر القادم تدريباً على طائرة «بوينج 777» التي تعتبر أكبر طائرة بمحركين. واعتبرت أن وجودها في مجال الطيران يؤكد أن قيادة الطائرة لم تعد حكراً على الرجال، وإن الفتاة الخليجية العربية قادرة على تسجيل حضورها في هذا المجال بقوة ومنافسة.
وأكدت راوية أهمية المعارض المختصة في الطيران، خصوصاً المعرض السعودي الدولي للطيران الذي يقدم مشاركة كبيرة من عدة دول صديقة من أهمها دولة الإمارات، التي تعتبر من أهم المشاركين بحكم العلاقات القوية التي تربط البلدين، إضافة لتقديم المعرض فرصة للتعرف إلى منتجات وخدمات شركات الطيران، والمشروعات الجديدة للدول في هذا المجال، إلى جانب تعريف الزوار بمنتجات وخدمات الاتحاد للطيران.
من جهته، قال وسام النجار قائد طائرة في الاتحاد للطيران «أعمل منذ 7 سنوات في الاتحاد للطيران، قدت من خلالها عدة أنواع من الطائرات، أهمها إيرباص 380، أكبر طائرة في العالم، وبذلك اعتبر أول سعودي يقود هذه الطائرة، إلى جانب قيادتي لطائرة 320 وإيرباص 330، لوجهات عالمية تزيد على 50 وجهة».
وأشار إلى إنه بدأ العمل في مجال الطيران منذ أن كان يبلغ 18 عاماً، ويعود الفضل لشركة «الاتحاد للطيران» التي قدمت له الفرصة .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©