الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

20 شركة إماراتية تعرض منتجاتها في إثيوبيا

20 شركة إماراتية تعرض منتجاتها في إثيوبيا
27 مارس 2019 01:48

أديس أبابا (الاتحاد)

شاركت أكثر من 20 شركة إماراتية في معرض إثيوبيا التجاري الدولي 2019 الذي أقيم في أديس أبابا، بحضور إقليمي ودولي لمئات الشركات من عشرات الدول التي تطمح لتوسيع وجودها في القارة السمراء من خلال البوابة الإثيوبية.
حضر افتتاح المعرض، عبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، ومحمد سالم الراشدي، سفير الدولة لدى إثيوبيا، وساعد العوضي، المدير التنفيذي لدبي للصادرات ومحمد الصياح النعيمي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، ومحمد ناصر الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري في وزارة الاقتصاد، وبدر الجنيبي مدير دعم الصادرات بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، ونحو 80 من المسؤولين ورجال الأعمال من الدولة.
وخلال كلمة له بافتتاح المعرض، أشاد معالي مسجانو أرغا، وزير التجارة والصناعة الإثيوبي، بالمشاركة القوية للإمارات في المعرض، وقال إن إثيوبيا تبذل جهودا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتقديم التسهيلات من خلال توفير مجمعات صناعية متكاملة للمستثمرين، بجانب عدد من المحفزات الاستثمارية.
من جانبه، قال عبدالله بن أحمد آل صالح، إن المشاركة الإماراتية الكبيرة نسبياً في المعرض تأتي في سياق العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات وجمهورية إثيوبيا، حيث شهد التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين قفزة كبيرة في الفترة الأخيرة، وخاصة في المجال الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
وأكد آل صالح أن تنظيم وزارة الاقتصاد مشاركة الإمارات في معرض إثيوبيا التجاري الدولي تأتي في إطار جهود الوزارة، لتعزيز وجود المنتجات الإماراتية في السوق الإثيوبية خاصة والأسواق الأفريقية عامة، ولاكتشاف أسواق جديدة.
ولفت إلى أن المعارض التجارية الكبرى، ومنها المعرض الحالي تعتبر من الأدوات والوسائل الهامة والحيوية لزيادة التبادل التجاري، وتعميق وتوثيق العلاقات.
من ناحيته، أشار محمد سالم الراشدي، سفير الدولة في أديس أبابا إلى أن إثيوبيا تعد واحدة من الأسواق الواعدة بالنسبة لدولة الإمارات، نظراً للتطور الذي تشهده بيئة الأعمال فيها ووجود فرص عديدة لزيادة التبادلات التجارية بين الجانبين، والدخول في شراكات استثمارية وتجارية مجدية اقتصادياً للبلدين، ويشكل المعرض الراهن فرصة مهمة للتعرف عن قرب على ميزات السوق الإثيوبي وفرصه الواعدة.
وأوضح محمد حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري في وزارة الاقتصاد، أن حجم المشاركة الإماراتية في معرض إثيوبيا التجاري الدولي وتنوع أنشطة الشركات والجهات المشاركة في المعرض تعكس مدى الأهمية التي توليها للتواجد في الأسواق الأفريقية عموماً، والسوق الإثيوبية الغنية بالفرص خاصة.
وأضاف أن تعزيز الصادرات الإماراتية، وزيادة حصتها في مختلف الأسواق العالمية تعد من الأولويات الاستراتيجية التي تعمل عليها وزارة الاقتصاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©