الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإمبراطور».. مطاردة «السادسة» بـ «الجهود الذاتية»

«الإمبراطور».. مطاردة «السادسة» بـ «الجهود الذاتية»
8 ابريل 2019 00:40

وليد فاروق (دبي)

يخوض الوصل تحدياً جديداً في «المعترك الآسيوي»، عندما يستضيف ذوبهان أصفهان الإيراني، ولا بديل أمامه إلا حصد النقاط، لمضاعفة «الغلة»، ومضاعفة حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، كما يأمل «الفهود» إلى استعادة ذاكرة الانتصارات والتهديف في البطولة القارية، بعدما غابا في الجولة الثانية التي خسرها بخماسية أمام الزوراء العراقي، خاصة أن المباراة تقام على أرضه ووسط جماهيره، وسبق أن حقق «الأصفر» على النصر السعودي بهدف في الجولة الأولى.
وتمثل مباراة الليلة رغم صعوبتها في مواجهة فريق متمرس، فرصة أمام لاعبي الوصل لمصالحة جماهيرهم، بعد خسارة ««ديربي بر دبي» في آخر مباريات الفريق بدوري الخليج العربي، وفي الوقت نفسه محو آثار الخسارة الثقيلة في آخر مباريات بالبطولة القارية، والتأكيد على «الإمبراطور» ليس بالمنافس السهل، ويحمل طموحات لا تقل عن باقي منافسيه.
ورغم الغيابات المؤثرة في الوصل بسبب الإصابات والإيقافات، إلا أن الجهاز الفني بقيادة الروماني لورينتي ريجيكامب يعول على المجموعة الموجودة في تشكيلة المباراة، وأغلبها من اللاعبين المواطنين في التعبير عن قدراتهم، وتقديم المستوى الذي يتناسب مع اسم الوصل، نظراً لغياب كل الأجانب ما عدا كايو، وبالتالي كأن الفريق يعتمد على جهوده الذاتية!
وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، حرص ريجيكامب على التركيز على نقطتين، أولاهما رفع الروح المعنوية للاعبين، بوصفها السلاح الأكثر تأثيراً على أداء اللاعبين خلال هذه المرحلة من الموسم، والتأكيد على أن الفرصة لا زالت قائمة، من أجل تغيير الانطباع الحالي عن الفريق، بإخفاقه في كل البطولات، من خلال مواصلة المسيرة بنجاح في البطولة الآسيوية، ومحاولة الوصول إلى أقصى مكانة ممكنة.
والنقطة الثانية تمثلت في تصحيح أخطاء الدفاع التي شابت أداء الفريق في المباريات الأخيرة، رغم قدراته الهجومية، إلا أنه بدون دفاع قوي، فإن القدرات الهجومية لن يكون لها تأثير وجدوى.
وفي ظل الظروف التي يمر بها الفريق، أصبح من المؤكد أن يخوض الوصل المباراة بالتشكيلة نفسها في مواجهته الأخيرة أمام النصر في الدوري، باستثناء غياب فينسيوس ليما غير المقيد آسيوياً، وبالتالي سيكون الاعتماد على كايو كانيدو لقيادة القوة الهجومية، ومعه يوسف أحمد وعلي صالح، بالإضافة إلى باقي العناصر المتميزة من اللاعبين المواطنين.

ريجيكامب: لن نترك الفرصة رغم الغيابات
شدد الروماني لورينتي ريجيكامب مدرب الوصل على أهمية وصعوبة المباراة، بوصفها الطريق الوحيد لمواصلة المسيرة في البطولة بطموحات التأهل إلى الدور الثاني وخوض الجولات التالية بدوافع إيجابية لتعزيز هذا الطموح.
وكشف ريجيكامب عن أن الفريق يخوض اللقاء، في ظل غيابات عديدة أصبحت شبه معتادة في كل لقاء مبدياً ثقته بقدرة باقي اللاعبين على تقديم مستوى طيب وحصد نتيجة إيجابية في المباراة المهمة، وقال: لدينا قائمة تضم عدداً كافياً من اللاعبين القادرين على تعويض الغيابات، وندرك أن منافسنا قوي ويقاتل من أجل الفوز، ولكن لن نترك الفرصة دون أن نستغلها، وجاهزون للفوز، أو على الأقل عدم الخسارة».
ورفض المدرب الحديث عن الفرق المرشحة للتأهل من المجموعة، موضحاً أن الفوارق بين الرباعي ضئيلة، والفرص قائمة للجميع، وقال: بغض النظر عن نتيجة مباراة اليوم، فإن الأمور لن تكون محسومة، ولا زالت هناك 3 مباريات أخرى يمكنها تغيير المواقف، والمهم أن يكون تركيزنا منصبا بالكامل على النتيجة الإيجابية التي نسعى إليها، وأعتقد أن اللاعبين لديهم الحافز للظهور بمستوى قوي وتقديم عرض جيد في البطولة.
وأشار إلى أن مشاركة البرازيلي رونالدو مينديز قائمة، بعدما خاض التدريبات الأخيرة، بعد غيابه فترة طويلة للإصابة.
وتمنى البرازيلي كايو كانيدو أن ينجح «الأصفر» في تغيير الصورة التي ظهر عليها خلال الفترة الأخيرة، ومنح انطباعا جيدا عن قدرات اللاعبين ومستوياتهم الفنية في البطولة القارية، وبصورة مغايرة لما قدمه الفريق محلياً، وقال: نخوض مباراة في غاية الصعوبة أمام منافس قوي، وإقامتها على ملعبنا يدفعنا إلى ضرورة الفوز، لمواصلة المسيرة.
واعترف كايو بأن تحمله مسؤولية قيادة الفريق لأنه الأجنبي الوحيد الجاهز للمشاركة، ولأنه الكابتن ويتطلع إلى مساعدة الوصل لانتزاع النقاط الثلاث، والقيام بأدوار متعددة هجومية ودفاعية، وقال: نمر بمرحلة غيابات، ولكن لدينا مجموعة متميزة من اللاعبين.

منصوريان: هدفي نقطة
اعترف علي رضا منصوريان مدرب ذوبهان، بأنه حضر لملاقاة الوصل من أجل الحصول على نقطة على الأقل، أو الظفر بالنقاط الكاملة، مع الوضع في الاعتبار أن مستضيفه صعب المراس على ملعبه، ويؤدي مباراة قوية للخروج بنتيجة إيجابية، بغض النظر عن الغيابات في صفوفه، وقلل من قيمة الخسارة بخماسية للوصل أمام الزوراء في الجولة الثانية، مؤكداً أن «الأصفر» خاض 60 دقيقة، في ظل نقص العدد، نتيجة طرد أفضل لاعبيه، وهو البرازيلي فابيو دي ليما، وبالتالي لا يمكن الاعتماد على نتيجة المباراة على مستوى الذي يمكن أن يقدمه الوصل الليلة.
وكشف مدرب ذوبهان عن أنه يعرف قدرات الوصل جيداً، وحرص على متابعته في مبارياته الأخيرة، خاصة في «الديربي» أمام النصر في دوري الخليج العربي، ويدرك مدى اعتماده على الأجانب بشكل كبير، والأمر الإيجابي بالنسبة له أن الفريق يفتقد ليما، لكن هذا ليس مبرراً له، لأن البدلاء أكثر حماسة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©