الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ماي تتعهد بمستقبل مشرق بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي

ماي تتعهد بمستقبل مشرق بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي
29 مارس 2018 18:29
تعهدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الخميس، بآفاق أكثر إشراقا لبلادها بعد انسحابها المزمع من الاتحاد الأوروبي وذلك خلال جولة لها بأنحاء بريطانيا التي لا يزال الانقسام فيها عميقا بشأن المستقبل مع قرب الانسحاب.
ومن المقرر أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول الساعة 2300 بتوقيت جرينتش من يوم 29 مارس 2019 قاطعة علاقات ساعدت في تحديد هويتها الوطنية وقوانينها ومكانتها الدولية على مدى ما يزيد على 46 عاما من اندماجها مع جيرانها الأوروبيين.
وتلتقي ماي بناخبين في انجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية خلال جولة تستهدف الدعوة لتماسك المملكة ورسم رؤية إيجابية لبريطانيا ما بعد الانسحاب.
وقالت ماي، قبيل جولة طويلة تنتهي في العاصمة البريطانية لندن "مصممة على أن يكون مستقبلنا مشرقا".
وبدأت ماي جولتها في اسكتلندا حيث التقت مع عمال في مصنع للنسيج تحدثت معهم عن المزايا التي ستعود على التجارة في المستقبل بعد الانسحاب.
وقالت للصحفيين "أؤمن أن بإمكاننا التفاوض للوصول إلى اتفاق جيد، دون رسوم جمركية ودون خلافات تجارية بقدر الإمكان، يمكننا من خلاله الحفاظ على أسواقنا في الاتحاد الأوروبي وفتح أسواق جديدة في باقي أنحاء العالم. الخروج من الاتحاد الأوروبي يوفر لنا فرصا".
وتركز جولة ماي على اللقاء مع شرائح مختلفة من الناخبين لطمأنتهم على أنها تعمل من أجل تفكيك الحواجز التي أحدثها الاستفتاء على الانسحاب وأنه سواء كان الناخب مؤيدا أو رافضا للانسحاب، فإن الوضع سيكون أفضل بعد الانسحاب.
وقالت ماي في بيانها "مصممة، ونحن نغادر الاتحاد وخلال السنوات التالية، على تعزيز الروابط التي توحدنا لأن اتحادنا هو الأكثر نجاحا في العالم".
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©