الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط يتراجع بعد أنباء عن زيادة إنتاج «أوبك»

النفط يتراجع بعد أنباء عن زيادة إنتاج «أوبك»
17 ابريل 2019 03:36

لندن (رويترز)

تراجع خام برنت إلى حوالي 71 دولاراً للبرميل أمس، تحت ضغط توقعات تنامي المخزونات الأميركية وبواعث القلق حيال مدى استعداد روسيا لمواصلة الالتزام بتخفيضات المعروض التي تقودها أوبك.
ويتوقع المحللون في المتوسط أن تكون مخزونات الخام الأميركية قد ارتفعت 1.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، فيما ستكون الزيادة الرابعة على التوالي. ويصدر أول تقارير المخزونات للأسبوع الحالي في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش من معهد البترول الأميركي.
وقال نعيم أسلم، كبير محللي السوق لدى تي.أف جلوبال ماركتس في لندن: «رأينا بالفعل تلك المخزونات ترتفع في تقرير الأسبوع الماضي».
وفي الساعة 0801 بتوقيت جرينتش، كان خام القياس العالمي برنت منخفضاً 12 سنتاً إلى 71.06 دولار للبرميل. وزاد الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط ستة سنتات إلى 63.46 دولار.
وجاء تراجع الأسعار اليوم أيضاً على خلفية بيانات شركة بيكر هيوز الأميركية للخدمات النفطية، والتي أشارت إلى ارتفاع عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة حتى نهاية الأسبوع إلى 833 منصة.
وارتفعت أسعار النفط أكثر من 30% منذ بداية العام، مدعومة في الأساس باتفاق أوبك وحلفائها بمن فيهم روسيا، فيما يعرف باسم تحالف أوبك+، على خفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يومياً من أول يناير كانون الثاني ولمدة ستة أشهر. ومن المقرر أن يجتمع المنتجون في يونيو حزيران لاتخاذ القرار بشأن الاستمرار في تقييد الإمدادات.
وكان وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف قال مطلع الأسبوع: إن روسيا وأوبك قد تقرران زيادة الإنتاج لمنافسة الولايات المتحدة على حصة سوقية، لكن ذلك سيدفع أسعار النفط للانخفاض إلى نحو 40 دولاراً للبرميل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©