الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"المركزي الصيني": تحلي اليوان ببعض المرونة مفيد

"المركزي الصيني": تحلي اليوان ببعض المرونة مفيد
8 يونيو 2019 00:23

شنغهاي (رويترز)

نقلت بلومبرج أمس عن محافظ البنك المركزي الصيني قوله، إن تحلي اليوان «بالقليل من المرونة» يعود بالفائدة على الاقتصادين الصيني والعالمي، مضيفا أنه لا يوجد «رقم عددي» لسعر الصرف أكثر أهمية من غيره.
وذكرت بلومبرج نقلا عن محافظ البنك المركزي يي قانغ قوله إن الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة تشكل «ضغطا مؤقتا يخفض قيمة الرنمينبي، لكن بعد الجلبة، سيظل الرنمينبي مستقرا جدا وقويا نسبيا مقارنة بعملات الأسواق الناشئة، وحتى بالمقارنة مع العملات القابلة للتحويل».
قال إن لدى بكين نطاق «هائل» من السياسات المالية حال تصاعدت الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
وأضاف: «لدينا نطاق وافر من معدلات الفائدة، لدينا نطاق وافر من معدل الاحتياطي المطلوب وأيضا من أدوات السياسات المالية والنقدية. اعتقد أن نطاق التكيف ضخم».
ولدى سؤال يي عما إذا كان لقاؤه مع وزير الخزانة الأميركية ستيفن منوشين على هامش اجتماعات وزراء مالية ومحافظ البنوك المركزية في الدول الأعضاء بمجموعة العشرين في اليابان اليوم وغدا، من شأنه أن يعيد المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة إلى مسارها، قال يي إنها ربما تكون «محادثات مثمرة، كما كان الحال دائما» رغم أن قضية الحرب التجارية «غامضة وشاقة».
ويأتي اللقاء المرتقب في الوقت الذي تشهد فيه الحرب التجارية بين بكين وواشنطن تصعيدا وسط توقعات أكثر قتامة بشأن الاقتصاد العالمي، حيث حذرت مجموعة سيتي جروب المالية الأميركية وبنك استثمار مورجان ستانلي من أن هذه الحرب قد تدفع بالاقتصاد العالمي إلى الركود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©