الثلاثاء 30 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الكرة يشيد بدور «الثقافة» و«أبوظبي للإعلام» مع «الأبيض»

اتحاد الكرة يشيد بدور «الثقافة» و«أبوظبي للإعلام» مع «الأبيض»
17 يناير 2019 01:22

أبوظبي (الاتحاد)

أشاد اتحاد الكرة، بما قدمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ممثلة في معالي الوزيرة نورة بنت محمد الكعبي، على الدعم الكبير الذي قدمته الوزارة للمنتخب الوطني من خلال إنتاج العمل الفني المميز «عيال زايد قدها»، بالتعاون مع أبوظبي للإعلام، وهو عمل خاص بالمنتخب الوطني، تضمن عدداً من أجمل الأغنيات التي رددتها الجماهير منذ الثمانينات.
وألهب هذا العمل الفني المميز حماس اللاعبين، ومنحهم دفعة معنوية كبيرة، كما كان له تأثير كبير على الجماهير التي رددته في المدرجات وتجاوبت معه بصورة رائعة، خاصة أن العمل الفني يضم مجموعة من الأغنيات العالقة بأذهان مختلف الأجيال منها «منصور» للراحل أبوبكر سالم، و«الله معك» للفنان ميحد حمد، ومنصور يا عشق الإمارات، ويا منتخبنا.
ووضع الرؤية الموسيقية لهذا العمل الفني الكبير الفنان فايز السعيد، والكلمات للشعراء علي الخوار وحسان العبيدلي وأنور المشيري، وأخرجه عمر إبراهيم، وقام بالتوزيع محمد صالح، والأداء كورال الإمارات، وضم فريق العمل في الإشراف العام سالم النقبي، وفي الإشراف الفني فاطمة السناني، وعادل عابد المستشار الإعلامي لاتحاد الكرة.
من جانبه، أكد الدكتور حسن سهيل مشرف منتخبنا الوطني الأول، أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيداً من التكاتف والوقوف خلف «حلم الأبيض» حتى يحقق منتخبنا التطلعات بالتأهل إلى مرحلة ربع النهائي، مطالباً بتضافر الجهود، داعياً الجميع للمساهمة في تهيئة الأجواء المطلوبة للأبيض حتى يتمكن من مواصلة مشواره في هذه البطولة.
واعتبر حسن سهيل أن المنتخب حقق هدفه المرسوم بالتأهل إلى المرحلة الثانية من البطولة وهو يتصدر المجموعة، وهو أمر يعطيه أفضلية في مرحلة ثمن النهائي التي سيواجه خلالها أحد الفرق المتأهلة عبر بوابة المركز الثالث، مشدداً على ضرورة احترام كل المنتخبات، وعدم الاستهانة بأي منافس مهما كان اسمه.
وقال: «وضعنا صدارة المجموعة هدفاً لنا منذ بداية مرحلة المجموعات، وبحمد الله نجحنا في تحقيق هذا الهدف بفضل العمل الجماعي الكبير الذي أسهم فيه الجميع كل من موقعه، اجتهد الجهاز الفني في إعداد المنتخب، وأدى اللاعبون بقوة في الملعب، وجاءت الوقفة الصلبة من الجماهير خلف المنتخب لتكتمل اللوحة الجميلة، ويعتلي منتخبنا صدارة الترتيب عن جدارة واستحقاق».
وأضاف: «قد يرى البعض أن مستوى الأداء لم يكن بالصورة المطلوبة في بعض المباريات، لكننا حققنا الأهم بالتأهل وتصدر المجموعة، نعلم أن الجميع يتمنى ظهور المنتخب بصورة أفضل وتقديمه لعروض أكثر تميزاً، وحتى يتحقق هذا الأمر يجب أن يتواصل الدعم وتستمر المساندة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©